الأقباط متحدون - بالفيديو..خبير بالشؤون الأمريكية:وصول كلينتون لرئاسة أمريكا كارثة علي الشرق الأوسط وخاصة على مصر
  • ٢٠:١١
  • السبت , ٥ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو..خبير بالشؤون الأمريكية:وصول كلينتون لرئاسة أمريكا كارثة علي الشرق الأوسط وخاصة على مصر

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٥٩: ٠٦ م +03:00 EEST

السبت ٥ نوفمبر ٢٠١٦

قيادات بالحزب الجمهوري لا يدعمون ترامب

إدعاءات ترامب بوضع كلينتون سماعة بأذنها تتلقي بها الإجابات، غير صحيح

سيدة أمريكية عن إهانة ترامب للسيدات: "يتكلم عن حياته الشخصية"

المناظرة الأولي بين كلينتون وترامب تدني أخلاقي وسابقة في التاريخ الأمريكي

كلينتون وترامب غير مؤهلين لقيادة الولايات المتحدة

الانتخابات الأمريكية فريدة وعامل حسم داخل وخارج الولايات المتحدة

هل استطاعت روسيا اختراق الولايات المتحدة وتسريب وثائق "ويكليكس"

قبل الانتخابات الأمريكية: وكالة الاستخبارات الأمريكية تفتح تحقيق بإفراج بيل كيلنتون عن رجل أعمال مدان بعدة قضايا بعد مرور 16 عام علي القضية


حوار – د. مينا ملاك عازر
قال الدكتور ميلاد ممتاز، الخبير والمتخصص في الشأن الأمريكي، إن وصول هيلاري كيلنتون لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية سيكون بمثابة كارثة علي منطقة الشرق الأوسط، ويدعم المزيد من العنف، وستكون ضد القيادة المصرية الحالية.

وأوضح ممتاز، خلال لقائه ببرنامج لسعات المذاع كل سبت في السابعة مساء علي موقع الأقباط متحدون، أن هناك ثلاث عوامل تجعل العالم كله مترقب ومهتم بالانتخابات الأمريكية، أولاً، اقتصاد الولايات المتحدة ودوره حول العالم وخاصة دول العالم الثالث، ثانيا، العلاقات السياسية وخاصة العلاقات مع دول العالم الثالث، ووجود الحزب الديمقراطي أو الجمهوري في الحكم ومدي تعامل الحزبان مع تلك الدول، ثالثاً، الاهتمام المباشر بالانتخابات الأمريكية باعتبارها أيقونة الديمقراطية، والعرس الديمقراطي المنتظر كل أربع أعوام.

وعن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، قال الخبير والمتخصص في الشأن الأمريكي، أن ترامب شخص مقاتل لا يستسلم بسهولة، يمتلك كاريزما، ويستطيع طرح الأفكار التي يسعي إليها الشعب الأمريكي، وهو رجل أعمال ومقدم برامج ناجح، ويملك خطاب يصل لرجل الشارع وخاصة من النواحي الاقتصادية بشكل جيد أفضل من منافسته هيلاري كيلنتون.

استطاع أن يطرح اسمه لترشح عن الحزب الجمهوري رغم عدم طرح اسمه داخل الحزب ولم يكن مراهن عليه داخل دوائر صنع القرار داخل الحزب الجمهوري.

وتابع: رغم أن ترامب كان اسمه غير مطروح داخل دوائر صنع القرار بالحزب الجمهوري إلا أنه استطاع أن يكون مرشح الحزب، ونجح في توجيه خطاب يكسب فيه أصوات القوميين، ومن ينادون بعدم تدخل الولايات المتحدة بسياسات الدول الأخرى والتركيز علي الوضع المحلي. 

أما عن هيلاري كينتون، أوضح ممتاز، أنها قادرة علي مخاطبة السياسيين، ويعتبر فوزها بالانتخابات استمرار لسياسات الحزب الديمقراطي بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف، هي أول سيدة ترشح نفسها لهذا المنصب، ولها خلفية سياسية قوية جداً، فهي سيدة أمريكا 8 سنوات، ووزيرة خارجية 8 سنوات.