الأقباط متحدون - برلماني يطالب الحكومة بسحب مشروع قانون زيادة مرتبات الوزراء
  • ١٠:١٧
  • الثلاثاء , ٣١ يناير ٢٠١٧
English version

برلماني يطالب الحكومة بسحب مشروع "قانون زيادة مرتبات الوزراء"

أخبار مصرية | الوطن

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠١٧

أرشيفية
أرشيفية

 طالب النانب محمد عبدالله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بتقديم مشروع قانون لرفع أجور جميع الموظفين وأصحاب المعاشات في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة أسوة بمشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة لزيادة مرتبات وأجور الوزراء والمحافظين من علية القوم.

 
وقال "زين الدين" في بيان عاجل قدمه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء: "هل هذه هي سياسة التقشف التي أعلنت عنها هذه الحكومة"، معلنا رفضه لمشروع قانون زيادة مرتبات الوزراء والمحافظين، مطالبا من جميع زملائه أعضاء مجلس النواب رفض هذا التشريع.
 
وتابع: "خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه غالبية المواطنين المطحونين والغلابة من ارتفاع أعباء معيشتهم اليومية لدرجة أن المواطنين من الفقراء والبسطاء الشرفاء من هذا الشعب العظيم وما أكثرهم لم تعد لديهم القدرة المالية على تحمل تكاليف علاج الأمراض التي يعانون منها ومع ذلك وقفوا مع الدولة ومع الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحمل التبعات العصبة والمؤلمة لقرارات الإصلاح الاقتصادي ولم يجدوا من يدافع عنهم سوى الرئيس السيسي الذي يعمل وحده ولصالحهم ودائما يصدر تكليفاته لهذه الحكومة بمراعاة محدودي الدخل وغير القادرين وتوفير السلع الأساسية لهم وبأسعار تتناسب مع دخولهم المحدود".
 
ودعا الحكومة إلى سحب هذا المشروع الذي أدى إلى استياء كبير لدى الرأي العام على أن تتقدم به بعد أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية مشيرا إلى أنه إذا أصرت الحكومة على هذا التشريع فعليها أن تتقدم بثلاث مشروعات أخرى الأول لرفع أجور الموظفين والثاني لرفع المعاشات والثالث لصرف إعانة بطالة لكل من لا يعمل.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.