الأقباط متحدون - إبراهيم عيسى يكشف كواليس إغلاق برنامجه
  • ١٥:٠٥
  • الخميس , ٢٦ يناير ٢٠١٧
English version

إبراهيم عيسى يكشف كواليس إغلاق برنامجه

١٥: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ٢٦ يناير ٢٠١٧

إبراهيم  عيسى
إبراهيم عيسى

خاص - الأقباط متحدون
كشف الكاتب الإعلامي إبراهيم عيسى، عن كواليس إيقاف برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على شاشة قناة القاهرة والناس، الفضائية، موضحًا أن ذلك نتيجة "ضغوط شديدة وقوية وحملات إعلامية".

وقال عيسى، في تصريحات لصحيفة المصري اليوم إن إغلاق البرنامج "قرار مشترك بين كل أطراف البرنامج، القناة ومقدم البرنامج، بعد أن وضعنا بين اختيارين، إما وقف البرنامج أو المحطة، فماذا ننتظر؟، نتيجة ضغوط شديدة وقوية، وحملات إعلامية".

ولفت إلى أن هذه الضغوط كانت من "أطراف  وجهات مختلفة في الدولة وليست جهة واحدة توافقت على غلق برنامجى، لا تتصور أن ضابطا معينا في جهة معينة يرفع سماعة التليفون يقول لطارق نور، صاحب القناة: «اقفل يا طارق»، فيرد طارق: «حاضر يا فندم»، هذا شكل يتم اللجوء إليه في حالات أخرى وليس حالتى، التي كانت أكثر تعقيدا، حتى لا تقول جهة واحدة أو شخص واحد: «أنا اللى قفلت برنامج إبراهيم عيسى».

وكشف عن عدد من الواقف التي حدثت معه، موضحًأ: "لما حد يكلمك الصبح ويقولك «أستاذ محمود مش هينفع أنزل إعلاناتى في برنامجك»، وبعد الضهر تلاقى شخص يكلمك ويقولك «أستاذ محمود مش هنقدر نتحمل ننزل إعلانات مع قناتك»، وبعد فترة يغلقوا معرضك السنوى يبقى دى رسالة من مين؟، من يعتقد أن برنامجى أغلق باتصال مسؤول من سماعة سوداء تقول لطارق: «اقفل برنامج إبراهيم»، دى طريقة تقليدية أوى، تعود إلى أفلام الستينيات، لم تحدث معى".