الأقباط متحدون - الهلالي يشارك في المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية
  • ١٤:١٥
  • الخميس , ٢٦ يناير ٢٠١٧
English version

الهلالي يشارك في المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية

أماني موسى

مجلس الوزراء

٠٧: ١٢ م +02:00 EET

الخميس ٢٦ يناير ٢٠١٧

 المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية
المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية
كتبت – أماني موسى
شارك د. الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في ثاني أيام  المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية لندن تحت عنوان "التدريس، والامتحانات، والمواهب والتكنولوجيا، في حلقات النقاش الوزارية المختصة بصقل المواهب.
 
من جانبها عرضت نائب أمين الأمم المتحدة تجربة بعض الدول الإفريقية في توفير فرص تعليمية متميزة للجميع، والتي تسمح بفرص متنوعة للأطفال في مجتمعات فقيرة، كما قدم وزير الدولة للتنمية الدولية بالمملكة المتحدة عرضًا أوضح من خلاله أن المواهب تعد أحد أهم أولويات الحكومة البريطانية، وبين كيف تقوم المدارس بدعم ذلك الهدف القومي.
 
كما تم عرض التجربة الألبانية، حيث أنها دولة متوسطة الدخل، وأنهم يروا بأن الاستثمار في المواهب هو أفضل السبل من أجل اقتصاد أقوى وتم التركيز في العرض على منظومة التعليم الفني والتقني بدولة ألبانيا، وكيف يواجهون مقاومة بعض الأسر، وعزوف المجتمع عن هذا النوع من التعليم الأمر الذي تطلب تدخلات من أجل دعم التنمية وربط هذا التعليم باحتياجات سوق العمل وتحويله إلى أحد أهم الوسائل في تطوير الطبقة المتوسطة للحصول على فرص عمل أفضل مما ينعكس على دخل الأسر وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
 
وتناولت الجلسات التالية موضوعات الدمج بين مقررات العلوم والرياضيات من ناحية، والعلوم الإنسانية.
 
وعرض الدكتور الهلالي تجربة مدارس المتفوقين في مصر STEM وأشار إلى جهود مصر في دعم المتفوقين، وحجم التوسع المرتقب، وطرح قضية للنقاش بين لجنة الوزراء حول النسبة أو الوزن الأمثل لمقررات العلوم والرياضيات مقارنة بمقررات العلوم الإنسانية.
 
وقد شارك الدكتور الهلالي بتسجيل للتلفزيون الإنجليزي حول التعليم في مصر ومجالات التعاون المرتقبة.