الأقباط متحدون - أحد أبطال أكتوبر: الروس لعبوا معانا لعبه غير نظيفة
  • ١٥:٢٨
  • السبت , ١ اكتوبر ٢٠١٦
English version

أحد أبطال أكتوبر: الروس لعبوا معانا لعبه غير نظيفة

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٢٨: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١ اكتوبر ٢٠١٦

حرب أكتوبر اختلطت بها دماء المدنيين والعسكريين 
60% من الشعب الإسرائيلي يتم تعبئتها بالجيش
إسرائيل اخترقتنا معلوماتيا قبل حرب أكتوبر وعرفوا ميعاد الحرب قبلها بـ40 ساعة
المهندسين العسكريين قاموا بعمل منظومة تدل على إعدادهم علي أعلي مستوي 
عمق خط بارليف 30 كيلو
السعودية لا تستطيع سحب استثماراتها بالولايات المتحدة 
حوار- د. مينا ملاك عازر
قال اللواء محمود عبدالظاهر، أحد أبطال حرب أكتوبر، إننا دخلنا حرب أكتوبر ونحن لدينا شعور بالهزيمة.
 
وأوضح عبدالظاهر، خلال لقائه ببرنامج لسعات المذاع كل سبت في السابعة مساء علي موقع الأقباط متحدون، أن الرئيس السادات كان يقول على أعوام 71 و 72 أنها سنوات الحسم والدخول بحرب مع إسرائيل ولم يفعل في محاولة لتدخل الولايات المتحدة وأن يكون هناك حراك سياسي بدلاً من الدخول في حرب.
 
وأضاف: الجيش المصري فقد معدات الحربية، والروس لعبوا معانا لعبه غير نظيفة بتزويدنا بالمعدات، حاول السادات اللجوء لحل سياسي.
 
وأكد: أن قدرة الإنسان المصري عظيمة جداً ولكن عندما تكون هناك إرادة، وهو ما ظهر قبل حرب أكتوبر عندما استطاعت المخابرات العامة أن تصور للعالم كله إن مصر لن تدخل حرباً وهي بتلك الظروف.
 
وتابع، هناك تصريحات لوزير التموين إن القمح لا يكفي وأن مخزون القمح قد فسد، بالإضافة لتصوير أن بعض المستشفيات لا تصلح لاستقبال مرضي، ومن ثم تجهيزها لاستقبال جرحي الحرب، وأعطي بعض المسئولين الأوروبيين والعرب موعد لزيارة مصر خلال أيام 6، 7 أكتوبر، وتسريح 30 ألف مجند قبل الحرب، وسفر البعض لأداء العمرة والحج.
 
وكشف، أن أشرف مروان قتل من قبل الموساد انتقاما منهم لخداعهم، أو لتصفية حسابات مادية، ولو كان يعمل جاسوس لصالح إسرائيل لاستغل ذلك السادات لينتقم من أسرة الرئيس جمال عبدالناصر، لأن أسرة عبدالناصر تمثل عقده للسادات.