الأقباط متحدون - التجاري الدولي يتجه لبيع70% من سي.آي.كابيتال بسعر يفوق عرض بلتون
  • ٠٣:٤٥
  • الاربعاء , ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦
English version

التجاري الدولي يتجه لبيع70% من سي.آي.كابيتال بسعر يفوق عرض بلتون

أقتصاد | مباشر

٢٧: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦

التجاري الدولي يوقع عقود بيع 70% من سي.أي.كابيتال الأسبوع القادم - الصورة من أريبيان رويترز
التجاري الدولي يوقع عقود بيع 70% من سي.أي.كابيتال الأسبوع القادم - الصورة من أريبيان رويترز

 القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك التجاري الدولي- مصر، إن البنك يتفاوض مع مستثمرين محليين لبيع نحو 70% من أسهم سي آي كابيتال، بسعر أعلى من المعروض في صفقة "بلتون - أوراسكوم للاتصالات" قبل فشلها بسبب بعض المعوقات.

 
وأضاف محمود عطا الله، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن التوقيع مع مجموعة المستثمرين للاستحواذ على حصص أقلية لكل منهم في الشركة سيتم بداية الأسبوع المقبل.
 
وأوضح عطاالله أن قيمة سي آي كابيتال السوقية حالياً تقترب من المليار جنيه.
 
وقال البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن عددا من المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطين به أبدوا رغبتهم في الاستحواذ على حصة تتراوح بين 70 إلى 80% من بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع له".
 
ونقلت وكالة رويترز في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن مصادر في سوق المال، أن البنك التجاري الدولي يخوض مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين المحللين لبيع 70% من شركته التابعة سي آي كابيتال.
 
وأوضحت رويترز، أن التوقيع سيتم خلال ساعات مع المستثمرين الذين سيحصل كل واحد منهم على حصة أقلية في سي آي كابيتال التي تقدر قيمتها السوقية بنحو مليار جنيه.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك التجاري الدولي- مصر، في يوليو الماضي، إن شركته تدرس كافة البدائل الممكنة لتوسيع قاعدة المكلية، وفقاً لاستراتيجيتها خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف محمود عطا الله، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، "أن كافة الخيارات والبدائل متاحة لتوسيع قاعدة ملكية الشركة خلال الفترة المقبلة"، رافضاً الخوض في مزيدٍ من التفاصيل حول تلك البدائل.
 
وكانت صحيفة المال ذكرت عن مصادر لم تسمها، أن شركة سي آي كابيتال تدرس طرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية، وذلك عقب فشل صفقة إتمام صفقة استحواذ شركة بلتون المالية القابضة عليها.
 
وكانت بلتون المالية القابضة اتفقت مع البنك التجاري الدولي في يونيو الماضي، على تعليق المفاوضات الخاصة باستحواذ الأولى على شركة سي آي كابيتال التابعة للبنك، وفقاً لبيانات صحفية.
 
وأوضحت بلتون في بيان، يوم 9 يونيو الماضي، أن الطرفين اتفقا على إعادة فتح ملف الصفقة فور إزالة كافة المعوقات التي حالت دون تنفيذها خلال الفترة الماضية بعد التجديد الخاصة لفترة التنفيذ لنحو 5 مرات، والتي تنتهي اليوم الخميس.
 
كان التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون للاستحواذ على سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه.
 
وأغلق سهم التجاري الدولي، بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مرتفعاً بنسبة 3.95% عند 69 جنيهاً، بقيمة تداولات 177.2 مليون جنيه بحجم 2.57 مليون سهم من خلال أكثر من 1.6 ألف صفقة مُنفذة.