الأقباط متحدون - انفجار بشركة مطاحن شبرا الخيمة.. الداخلية: بسبب ماس كهربائي.. والنيابة تستمع للمصابين
  • ٠٥:٤٦
  • الثلاثاء , ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦
English version

انفجار بشركة مطاحن شبرا الخيمة.. الداخلية: بسبب ماس كهربائي.. والنيابة تستمع للمصابين

٥٠: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مصرع شخص وإصابة 12 في الحادث.. والمصابون: عطل فني

كتب - نعيم يوسف
استيقظ المواطنون في منطقة شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، على صوت انفجار ضخم، أسفر عن عدد من الضحايا، الأمر الذي أثار ذعرًا بين المواطنين.

الداخلية تكشف سبب الحادث
من جانبها كشفت وزارة الداخلية في بيان لها عن تفاصيل الحادث، حيث قال  مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن الحادث نتج عن "ماس كهربائي" ما أدى إلى عطل فني، أثناء أعمال الصيانة.

أعمال صيانة وانفجار
أوضح المسؤول أنه أثناء قيام عمال الصيانة بشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى بإجراء أعمال صيانة ببدروم غرفة تخزين القمح الكائنة بالشركة حدث ماس كهربائى أدى إلى خلخلة الهواء وسماع صوت دوى بسبب عطل فنى نتج عنه خروج جهاز شفط القمح من مكانه.

مصابين وضحية
وتابع المسؤول الأمني أن الجهاز ارتطم ببعض العاملين المتواجدين ما أسفر عن وفاة عامل وإصابة 5 آخرين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وقد انتقل على الفور خبراء المعمل الجنائى لمعاينة مكان الحادث وتم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

الحماية المدنية تسيطر على الوضع
من جانبها نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية في السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي المطحن.

12 مصابا
ورغم بيان وزارة الداخلية الذي أكد مصرع شخص وإصابة خمسة أشخاص، إلا أن وسائل إعلام أفادت أن الحادث أسفر عن مصرع شخص وإصابة 12 آخر.

أسماء المصابين
ولفتت إلى أن المتوفي هو سلامة محمد إبراهيم، والمصابين هم كل من: محمود محمد زويد، وصابر توفيق سعد، ومحمد إبراهيم نور الدين، ورضا محمد مصطفى، ومحمد فتحى عبد العاطى، ومحمد طلعت محمد، وخالد نبيل خليل نصار، وربيع زكى سليمان، وأيمن عبد المطلب، وفاروق حلمى عبد اللطيف، ومحمد السيد عبد الحميد ومحمود صبرى محمود.

فريق من النيابة يتجه لموقع الحادث
وتوجه فريقًا من نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، إلى محل الواقعة حيث كشفت المعاينة أن الشركة تبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين وأن سبب الحريق يرجع إلي انفجار فى غرفة كهرباء التحكم في رفع الغلال.

أقوال المصابون
وقال المصابون أمام النيابة، إنه الحادث وقع أثناء قيام كل من محمود إبراهيم نور الدين مهندس كهرباء و محمد فتحي عبد العال فني كهرباء وخالد نبيل نصار فني كهرباء بإجراء الصيانة الدورية المتبعة في غرفة التحكم، حيث حدث فرقعة وتهشم في طبلية استقبال الأحمال.