الأقباط متحدون - بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن تحطم طائرة فريق شابيكوينسي.. كارثة في البرازيل
  • ٠٥:٥٢
  • الثلاثاء , ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن تحطم طائرة فريق "شابيكوينسي".. كارثة في البرازيل

٢٨: ٠٧ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

تحطم طائرة فريق \
تحطم طائرة فريق \"شابيكوينسي\"

الفيفا: يوم حزين لكرة القدم.. والبرازيل تعلن الحداد ثلاثة أيام

كتب - نعيم يوسف

فاجعة كبيرة أصابت كرة القدم البرازيلية اليوم، الثلاثاء، بعد تحطم طائرة تحمل على متنها 81 شخصًا بينهم العشرات من لاعبي كرة القدم، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن الطائرة التي تحطمت.

1- أعلنت هيئة الطيران المدني الكولومبية صباح اليوم الثلاثاء، عن تحطم طائرة تقل 81 شخصًا، بوسط كولومبيا، لافتًا إلى أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم.

2- أعلنت أيضا وسائل إعلام محلية ودولية أن الطائرة كان على متنها 72 راكبًا، و9 من أفراد الطاقم، وأسفر الحادث عن مصرع 76 شخصًا، ونجاة خمسة أفراد فقط.

3- أكدت أيضًا وسائل الإعلام، أن فريق شابيكوينسي لكرة القدم ضمن 72 راكبا على متن الطائرة، كما أن بينهم 21 صحفيا، لافتة إلى أن الخمسة الناجين بينهم ثلاثة من الفريق الرياضي.

4- كان أعضاء نادي شابيكوينسي على متن الطائرة، متوجهين إلى "ميدلين" حيث كان الفريق كان سيلعب نهائي كوبا أميركا للأندية أمام أتلتيكو ناسيونال، الأربعاء.

5- وفقًا لـ"CNN" في نسختها العربية أن طاقم الطائرة كان قد أعلن حالة الطوارئ بين بلديتي "لا كيخا" و "لا يونيون" الكولومبيتين، قبل أن تسقط الطائرة في مدينة "ميدلين"، دون أن تعلن السلطات المحلية عن سبب وقوع الحادثة.

6- سلطات كولومبيا أعلنت أن عددًا من ركاب الطائرة يلعبون لفريق برازيلي يدعى تشابكوينسي، وكانوا متوجهين لخوض مباراة في كأس لاندية امريكا الجنوبية، كما ظهر شعار النادي بين حطام الطائرة المنكوبة.

7- هذا، وقد أظهرت صور الأقمار الصناعية أن رياحا قوية مرت بالمنطقة خلال الـ12 ساعة الماضية، وقد يكون هذا هو السبب وراء سقوط الطائرة المنكوبة.

8- من جانبه أعلن  مكتب رئيس البرازيل ميشيل تامر حدادا وطنيا لثلاثة أيام على ضحايا حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق شابكوينسي البرازيلي.

9-  وقال "تامر" في بيانه: "في هذه الساعة المفعمة بالأسى، التي تحمل الحزن إلى العشرات من العائلات البرازيلية، نسخر جميع الوسائل من أجل مساعدة هذه الأسر وتقديم كل الدعم الممكن".

10- رياضيًا.. أعرب جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن صدمته وحزنه الشديد بسبب المأساة، لافتا إلى أنه "يوم حزين جدًا لكرة القدم، ونأسف عن حادثة تحطم الطائرة فى كولومبيا".