الأقباط متحدون - بالفيديو.. رئيس اتحاد الكرة يكشف كواليس الفوز على غانا.. وخطط المستقبل.. ومكافآت اللاعبين
  • ١٠:٢٨
  • الثلاثاء , ١٥ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. رئيس اتحاد الكرة يكشف كواليس الفوز على غانا.. وخطط المستقبل.. ومكافآت اللاعبين

٢٣: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

 هاني أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم
هاني أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم

أبوريدة: لا أزمة في دولارات هيكتور كوبر.. ونأمل الوصول للمونديال

كتب - نعيم يوسف
قال هاني أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، إن المصريين في الداخل والخارج لديهم تفاؤل كبير بوصول المنتخب المصري إلى مونديال روسيا 2018، موضحًا أن مباراة الفريق مع "غانا" الأحد الماضي كانت صعبة.


الفوز على غانا
وأشار "أبوريدة" -خلال لقائه مع برنامج كل يوم، المذاع على شاشة قناة أون إي الفضائية- إلى أن فريق غانا لديه إمكانيات أكثر، موضحا أن المهم بالنسبة لنا كان "ميجيش فينا جون"، لافتًا إلى أن أي مدرب يقسم وقت المباراة إلى أوقات مختلفة ومتعددة، موضحا أن اللاعبين لم يكونوا في المستوى المطلوب، ولكن "كان الله في عونهم"، وبالنسبة لنا كان يهمنا الحصول على الثلاثة نقاط.


سياسة المدير الفني
ودافع "أبوريدة" عن سياسة المدير الفني للمنتخب، هيكتور كوبر، الدفاعية في المبارة، مستشهدا بتجربة ريال مدريد والبرتغال موضحا أن الأخيرة فازت دون مستوى مرضي، وكذلك ريال مدريد يلعب بتحفظ في المباريات الكبيرة.


راتب المدير الفني
وعن راتب المدير الفني، أكد أبوريدة أنه لا يوجد اي أزمة فيما يخص توفير الدولارات الخاصة براتبه، موضحا أن كل ايرادات اتحاد الكرة فيما يخص مشاركاتنا الافريقية والتصفيات والمكافئات من الاتحاد الدولي والافريقي بالدولار، متسائلا: لا اعلم لماذا يتحدثون عن دولارات اتحاد الكرة في حين أن استخدامه في الاهلي والزمالك بشكل أكبر.


مدرب عالمي في مصر
وأشار "أبوريدة"، إلى أن مصر تمتلك مدربا عالميا، يحقق اهدافه في الفترة الحالية ولديه خطه يسير عليها، ندعمه بكل قوة من أجل مشوار المنتخب، موضحا أن كوبر يعلم امكانيات كل لاعب في المنتخب، لافتا إلى أن استبعاد اللاعب حسام غالي قرار فني، وعودة الحضري أيضا قرار فني وهو حافز لباقي الفريق.


عودة الجماهير
وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى في مباريات الدوري، موضحا أن هذه العودة "قرار أمني بكل تأكيد"، موضحا أنه هناك لجنة مكونة من أجل الإعلان عن اسماء 8 ملاعب قادرة على استضافة الجماهير، وبنسبة كبيرة الدور الثاني للدوري سيكون بحضور الجماهير، ولكن بأعداد محدودة، 5 الاف مشجع في كل مباراة من أجل السيطرة على الوضع.


الوصول للتصفيات
وشدد "أبوريدة" على أهمية فوز الفراعنة على منتخب أوغندا في أغسطس المقبل، موضحا أن الفوز عليه يعني وصولنا 9 نقاط، ولدينا بعد ذلك مباراتين على ملعبنا ووسط جماهيرنا وبالتالي لن نحتاج بعد ذلك لمباراة غانا في نهاية التصفيات.


المكافآت الخارجية للاعبين
وأوضح أن المكافآت الخارجية يتم منحها للفريق على مراحل، موضحا أنه بعد الحصول على ستة نقاط فسيكون لهم مكافأة، لافتا إلى أنه يتفق مع اللاعبين بهذا الشأن في غرفة مغلقة، موضحا أن كل لاعب قد يحصل على 30 ألف جنية.


حقوق البث
ولفت إلى حقوق البث تمت بمناقصة عام 2013، وحصلت عليها شركة بريزنتيشن، موضحا أن هذا الأمر منذ ثلاثة سنوات، وتم التعاقد معهم على 90 مليون. مشددًا على ضرورة أن يحترم الاتحاد كلمته.


دعم الرياضة بالمدارس
وأكد أن هناك خطة لدعم الرياضة بالمدارس، والتي نسمع عنها منذ فترة، مشيرا إلى أنه يوجد محموعة عمل تعمل في التطوير والبحث عن الموهوبين، وهناك خطط للفترة المقبلة.