الأقباط متحدون - بالفيديو.. حملات لدعم مستشفى أبوالريش.. وحملة عدلي منصور تجمع 3 مليون جنية
  • ١٠:٥٧
  • الثلاثاء , ١٥ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. حملات لدعم مستشفى أبوالريش.. وحملة عدلي منصور تجمع 3 مليون جنية

٠٠: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

 مستشفى أبو الريش - ارشيفية
مستشفى أبو الريش - ارشيفية

"قصر الكلام" أطلق حملة.. ومؤمن سليمان ناشد اللاعبين.. و"منصور" دعا جميع المصريين
 

كتب - نعيم يوسف
يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام معلومات تفيد بنقض الأدوية والأجهزة في مستشفى أبو الريش، الأمر الذي دفع إعلاميين ومشاهير لتبني حملات تبرع من أجل دعم هذه المستشفى.


مبادرة قصر الكلام
أطلق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، مقدم برنامج "قصر الكلام" المذاع على شاشة قناة "النهار" الفضائية، حملة منذ أسابيع للتبرع للمستشفى لإنقاذها من نقص الأدوية وسوء حالة الأجهزة الطبية، وأعلن عن إطلاق هاشتاج "#انقذوا_أبوالريش" للمشاركة عليه ونشر كل ما يخص المبادرة.


مبادرة وليد سليمان
في محاولة للفت الأنظار لما تعانيه المستشفى، دشن وليد سليمان لاعب الأهلي حملة لدعم مرضى المستشفى، وحرص على زيارتها والتحدث مع أطبائها عن بعض الحالات الموجودة، ووعد مسئولى المستشفى و أسر المرضى وذويهم بتكرار الزيارة ومناشدة بعض زملائه للتبرع وزيارتهم فى أقرب وقت.


مبادرة عمرو أديب
أمس الاثنين، دخل الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم" على شاشة قناة "أون تي في E" الفضائية، على خط المبادرات، حيث طالب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بالتدخل لتوفير الأدوية اللازمة لمستشفيات الاطفال، وقال: "إزاي وزير الصحة مبيتدخلش، دي فضيحة، إن الناس تلم فلوس علشان تشتري أكياس دم، داحنا كدة معندناش دم".
 


عدلي منصور يدخل على الخط
خلال حديث "أديب" عن حال المستشفى، أجرى المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، اتصالا هاتفيا بالبرنامج وأعلن دعمه لمبادرة التبرع للمستشفى، مؤكداً رعايته للحملة شخصياً رعاية معنوية وجزء صغير رعاية مادية سيقدمها، مطالباً بالإفصاح عن الحساب الذى يتبرع المواطنين من خلاله لمستشفى أبو الريش للأطفال.

وطالب "منصور" من المصريين التبرع "ولو بجنية واحد" للحملة، حتى نرعى أطفالنا الصغار ويجدوا العلاج المناسب والكريم المجانى، مساعدة من المجتمع المدنى للدولة فى ظل الظروف التى تمر بها الآن، داعياً بالتبرع ولو بجنيه.
 


3 مليون جنية
من جانبه أعلن الإعلامي عمرو أديب، عن جمعه 3 مليون جنيه حتى الآن، ضمن الحملة التي أطلقها للتبرع لمستشفى أبو الريش للأطفال، موضحا عبر حسابه على موقع "تويتر":  "في أقل من ساعة تبرع أهل الخير بـ ٣ مليون جنيه لمستشفي أبو الريش للأطفال في حملة قرر رعايتها الرئيس عدلي منصور، شكرًا يارب شكرًا يا شعب".


القومي للمرأة ينضم للحملة
في سياق متصل دعا المجلس القومي للمرأة، المصريين إلى المشاركة في مبادرة التبرع لمستشفى أبو الريش من أجل صحة أطفال مصر المرضى وغير القادرين، معربين عن فخرهم للمبادرة الإنسانية التي أطلقها المستشار عدلى منصور وذلك بعد نشر أخبار وصور عن تردي الاحوال الصحية بالمستشفى ومعاناة الأمهات، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعد امتدادا للتاريخ الوطنى المشرف للمستشار عدلي منصور.