الأقباط متحدون - محافظ سوهاج يشكل لجنة لحصر خسائر السيول ومحاسبة بعض المسؤولين
أخر تحديث ١٥:٥٠ | السبت ٢٩ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٩ | العدد ٤٠٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

محافظ سوهاج يشكل لجنة لحصر خسائر السيول ومحاسبة بعض المسؤولين

الدكتور أيمن عبدالمنعم
الدكتور أيمن عبدالمنعم
سوهاج - مينا حلمي
شدد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، علي سرعة انتهاء أعمال اللجنة التي تم تشكيلها من الوحدة المحلية بمركز ومدينة ساقلته ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة ومديرية الزراعة برئاسة السكرتير العام المساعد لحصر التلفيات التي تعرض لها أهالي قرية الحاجر التابعة للوحدة القروية بالجلاوية مركز ساقلته علي أن تصرف التعويضات فور الانتهاء من أعمال الحصر جاء ذلك خلال تفقد سيادته لمنازل القرية المضارة من الأمطار بالإضافة إلي تفقد مخرات السيول في الجبل الشرقي للقرية.
 
وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر قامت بتوزيع الإعانات العاجلة علي أهالي القرية من بطاطين وتقوم معدات الوحدة المحلية وشركة المياه والري والحماية المدنية بأعمال شفط المياه من المنازل المضارة والشوارع الرئيسية داخل القرية كما تم تطهير الترعة الموجودة بالقرية لتصريف المياه من خلالها.
 
وقامت معدات مديرية النقل بتمهيد الطرق الداخلية للقرية بوضع طبقه من الرمال والزلط حتي تتمكن سيارات المواطنين من التحرك في تلك الشوارع. كما كلف مدير مديرية الري بسوهاج بسرعة عمل دراسة لإنشاء السد في منطقة مخرات السيول حيث أكد سيادته أن إنشاء ذلك السد من أولويات المحافظة هذه الأيام لحماية القرية من اي امطار قد تحدث علي المدى البعيد. 
 
كما قرر المحافظ إحالة مسئولي الوحدة الصحية بقرية الرياينه الحاجر إلي التحقيق بسبب وجود إهمال داخل الوحدة الصحية وتدني مستوي النظافة بالإضافة الي غياب عدد من العاملين بالوحدة، وأشاد أهالي القرية باستجابة المحافظ لمطلبهم بإنشاء سد أسفل الجبل الشرقي بالقرية لحمايتها من السيول وذلك بعد انهيار السد الذي أقيم منذ عدة سنوات وانهار عقب تجمع الأمطار أول أمس.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter