الأقباط متحدون - محافظ قنا يطمئن على أوضاع تجمعات مياه السيول
أخر تحديث ١٦:٥١ | السبت ٢٩ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٩ | العدد ٤٠٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

محافظ قنا يطمئن على أوضاع تجمعات مياه السيول

اللواء عبد الحميد الهجان
اللواء عبد الحميد الهجان

كتب: محرر الأقباط متحدون
توجه محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إلى طريق قنا -سوهاج الصحراوي الشرقي بالكيلو 25 للاطمئنان على أوضاع تجمعات مياه السيول رافقه عدد من القيادات التنفيذية.

وأكد محافظ قنا – في تصريح اليوم – حدوث انهيار بالطريق الإسفلتي قنا – سوهاج (طريق الجيش) بالكيلو 110 نتيجة تحرك السيول من جبال البحر الأحمر، حسبما أفادت أخبار مصر.

 وهذا ما أدي إلى قطع الطريق وتداعي الإسفلت نتيجة نحر الأجناب لمسافة 200 متر لكل اتجاه وانقلاب 6 سيارات ووفاة 4 أشخاص ومفقودين جاري البحث عنهم بمعرفة الإنقاذ النهري وجمعية الهلال الأحمر وإصابة 29 شخصا تم نقلهم إلى مستشفي قنا العام ومستشفي أخميم بسوهاج وتم خروجهم بعد تلقي العلاج اللازم.

وقال المحافظ إنه تم التنسيق مع القوات المسلحة حيث دفعت بطائرة مروحية لاستطلاع منطقة الحدث وانتقال اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا والحماية المدنية إلي موقع الحدث.

وذلك  بمشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة “الإسعاف – مديرية الري – الهلال الأحمر – التضامن الاجتماعي – هيئة الطرق والكباري – مديرية الطرق والنقل” بمواقع تجمعات مياه السيول على طول الطريق حيث تم الدفع بـ 4 لوادر و 2 حفار وجريدر و 3 قلاب وونش.

 بالإضافة إلى معدات هيئة الطرق والكباري وقد وصلت المياه إلى مخر السيل بمنطقة المعنا بمدينة قنا ومنه إلى ترعة الكلابية طبقا للمخطط السابق التجهيز له من قبل المحافظة ضمن استعداداتها لمثل هذه الأحداث كالسيول والأمطار الغزيرة.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter