الأقباط متحدون - اكتشاف مركب بالبصل يساعد في مكافحة سرطان المبيض
أخر تحديث ٠٤:٥٠ | الاثنين ٢٤ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٤ | العدد ٤٠٩٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

اكتشاف مركب بالبصل يساعد في مكافحة سرطان المبيض

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كتب: محرر الأقباط متحدون
أظهرت أبحاث الحديثة احتواء "البصل" على مركب طبيعي له تأثير كبير على مكافحة أورام المبيض السرطانية.

ويعد "البصل" من الخضراوات المنخفضة للسعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى فاعليته في مكافحة بعض أنواع السرطان ومساعدة مرضى الاكتئاب، حسبما أفادت أخبار مصر.

وكانت قد أكدت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقاريرها أن سرطان المبيض الظهاري، أكثر الأنواع شيوعًا من سرطان المبيض والأكثر فتكًا، حيث لا يتعدى معدل البقاء على قيد الحياة سوى 5 سنوات بين نحو 40% من المرضى، وهو ما يؤكد وجود حاجة ملحة وفعالة لإيجاد علاجات جذرية لهذا المرض اللعين.

وعلى الرغم من ظهور حالات جديدة، يحتل سرطان المبيض المرتبة العاشرة من بين أشد أنواع السرطان فتكًا بالنساء، ويقول الفريق البحثي إن عدد الوفيات الناجمة عن هذا النوع من سرطان المبيض يجعله يحتل المرتبة الخامسة في الولايات المتحدة.

وتشير البيانات إلى أن نحو 80% من المرضى الذين يعانون من سرطان المبيض الظهاري يقعون فريسة للمضاعفات الانتكاسية بعد العلاج الكيميائي الأول.

وأشارت الأبحاث الحديثة إلى احتواء البصل على مركب "أونا" الذي يعمل على قتل الخلايا السرطانية بالمبيض, بل بلغ تأثيرها لعقاقير مكافحة السرطان.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter