الأقباط متحدون - نبيلة مكرم: الدولة تشجع الهجرة بطريقة تحفظ كرامة المصريين
أخر تحديث ١٥:٤٤ | الاربعاء ٢٦ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٦ | العدد ٤٠٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

نبيلة مكرم: الدولة تشجع الهجرة بطريقة تحفظ كرامة المصريين

السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة

 قالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة ليست ضد الهجرة بل تشجعها؛ لأنها ترى أن المهاجرين بالخارج يمثلون إضافة جيدة لمصر.

 
وأوضحت «مكرم» في جلسة نقاشية بعنوان «الهجرة غير الشرعية.. الأسباب والحلول»، خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مساء الأربعاء، أن "الدولة ضد الهجرة غير الشرعية، وضد السماسرة والوسطاء وكل من يهدد حياة المواطن، ومع كل ذلك ننظر إلى المهاجر غير الشرعي باعتباره مجنيا عليه".
 
وأضافت أن "الدولة عادة ما تتدخل لحفظ كرامة أي مواطن مصري بالخارج والدفاع عن حقوقه، لكن عندما تكون إقامة هذا المواطن بالخارج شرعية، فالمهمة تكون أسهل بكثير"، متابعة: "استراتيجيتنا تقوم على أساس حفظ كرامة المصريين بالخارج".
 
وطالبت الشباب الذين يهاجرون بشكل غير شرعي هروبًا من الظروف الاقتصادية الصعبة، بالنظر إلى النموذج السوري في العمل، قائلة: "السوريون عندما جاؤوا إلى مصر لم يفكروا في المكاتب، بل عملوا بكل شيء، وأطفال كثيرين منهم لجأوا إلى بيع الحلوى بالشوارع، ورفضوا التسول".
 
وانطلق الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.
 
ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.