الأقباط متحدون - بالصور.. رئيس أساقفة النمسا يختتم زيارته لمصر من الكنيسة المعلقة
أخر تحديث ٢٣:٤٧ | الاربعاء ٢٦ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٦ | العدد ٤٠٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالصور.. رئيس أساقفة النمسا يختتم زيارته لمصر من الكنيسة المعلقة

 رئيس أساقفة النمسا
رئيس أساقفة النمسا

كتب - نعيم يوسف
قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الكاردينال كريستوف شونبورن، رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا، زار الكنيسة المعلقة في مصر القديمة في ختام زيارته لمصر.


وأشار إلى أنه كان في استقباله الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بالإضافة إلى عدد كبير من مجمع كهنة المنطقة.


وبعدها توجه الكاردينال مترجلاً يتقدمه الكشافة حاملين علم مصر والرايات إلي كنيسة أبو سرجة حيث زار الكاردينال ومرافقوه المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة لمدة ثلاثة شهور عند هروبها إلي مصر وصارت فيما بعد كنيسة فى العصر الرسولى.


وأشار القس بولس حليم، إلى أنه بعد ذلك ذهب إلى دير مارجرجس للراهبات والذي يقع علي بعد أمتار قليلة من الكنيسة وأستقبل بحفاوة بالغه من الراهبات تتقدمهم تماف تكلا رئيسة الدير ثم أختتمت الجولة بزيارة دير أبو سيفين للراهبات حيث استقبلته تماف كيريا رئيسة الدير والراهبات بالألحان معبرين عن فرحتهم بالضيف الكريم وقد أعلن غبطته عن سعادته لرؤية مزار تماف ايرينى لما سمعه كثيراً عن سيرتها الطيبة المباركة وأعمالها الحسنة.
وفى نهاية اللقاء قدم له نيافة الأنبا يوليوس وللوفد المرافق هدايا تذكارية عبارة عن أيقونات قبطية للعائلة المقدسة والسيدة العذراء ولقديسي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter