الأقباط متحدون - بعد انتهاء أزمة السكر مع شرطة التموين.. 10 معلومات لا تعرفها عن إيديتا
أخر تحديث ٠٦:٢٦ | الاربعاء ٢٦ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٦ | العدد ٤٠٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بعد انتهاء أزمة السكر مع شرطة التموين.. 10 معلومات لا تعرفها عن "إيديتا"

شركة إيديتا - ارشيفية
شركة إيديتا - ارشيفية

الشركة تأسست عام 1996.. و تشغل ما يقرب من 5542 موظف
 

كتب - نعيم يوسف
أعلنت شركة "إيديتا" للصناعات الغذائية، عن انتهاء أزمة تحفظ أحدى الجهات الحكومية على مخزون السكر لدى أحد مصانعها، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه الشركة.


1- تعتبر شركة "إيديتا للصناعات الغذائية" للصناعات الغذائية شركة رائدة في صناعة السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، وتحظى الشركة بأكبر حصة سوقية في خمس قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة في مصر والشرق الأوسط.


2- تأسست الشركة عام 1996 من جانب عائلة برزي بالاشتراك مع شركة شيبيتا انترناشونال (من خلال شركة اكسودير ليميتد).


3- تحتل "إيديتا" حصص سوقية رائدة في خمسة قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة بما في ذلك الكيك والكرواسون والرقائق المخبوزة (المصنعة من الدقيق) وبسكويت الويفر، وكذلك الحلويات الجافة والطوفي والجيلي والكراميل.


4- تقوم الشركة بتشغيل ما يقرب من 5542 موظف وتربو باقة منتجات الشركة على 73 وحدة بيعية مختلفة، وتحظى منتجاتها بمكانة سوقية رائدة في مصر و15 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


5- تضم الشركة عددًا من العلامات المحلية والعالمية الرائجة مثل "مولتو" و"تودو" و"بيك رولز" و"بيك ستيكس" و"فريسكا" و"ميميكس" و"توينكيز" و"هوهوز" و"تايجر تيل"، كما تعد الموزع الوحيد بالمنطقة لعدة منتجات غذائية مستوردة من المُحليات وزيوت الزيتون والمكرونة.


6- نجحت الشركة في احتلال المرتبة الثانية في سوق الأغذية الخفيفة في مصر، بحصة سوقية 13%، وفي نهاية عام 2015، مع طرح باقة متنوعة من العلامات الرائجة التي تحظى بمكانة تنافسية حيث يصل وعي الجمهور بها إلى نحو 100% في أسواق الكيك والكرواسو.


7- في أبريل عام 2015 أعلنت الشركة عن إبرام اتفاقيتين مع شركة هوستس براندز، تمتلك بمقتضاها العلامات الدولية "توينكز" و"هوهوز" و"تايجر تيل" فى 12 دولة إضافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب شراء حقوق التصنيع والمعرفة الفنية والتقنية على الساحة الإقليمية لعدد 11 منتجا آخر من منتجات شركة هوستس براندز.


8- خلال الأيام الماضية، أعلنت الشركة أن شرطة التموين داهمت أحد مصانعها، وضبطت نحو ألفي طن من مخازن الشركة الرئيسية التي تغذي 4 مصانع.


9- أوضح هاني برزي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تعمل في الصناعات الغذائية والحلوى، وتنتج نحو 140 ألف طن سنويا بما يقابله 3400 طن شهريا حجم احتياجات الشركة من السكر لجميع المصانع، متسائلًا: "شركة تعمل في الصناعات الغذائية والحلوى وتنتج 140 ألف طن سنويا ويستخدم السكر مادة خام، هل هذا يعد جريمة؟".


10- أعلنت الشركة اليوم عن انتهاء أزمة تحفظ إحدى الجهات الحكومية على مخزون السكر لدى إحدى مصانع الشركة بمحافظة بنى سويف، بعدما كانت الشركة قد أعلنت عن توقف خطوط الإنتاج بمصنعها في بني سويف لمدة 3 أيام مؤقتا.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter