الأقباط متحدون - محافظ المنيا في حواره للأقباط متحدون :أهل المنيا يتمتعوا بالطيبة ولا مكان عندي لمقصر
أخر تحديث ٠٨:٥٢ | الاربعاء ٢٦ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٦ | العدد ٤٠٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

محافظ المنيا في حواره للأقباط متحدون :أهل المنيا يتمتعوا بالطيبة ولا مكان عندي لمقصر

 عصام الدين صلاح الدين
عصام الدين صلاح الدين

 المنيا محافظة مليئة بالمقومات الطبيعية والسياحية
 سأعمل من أجل الناس وتوفير الخدمات بشكل لائق

محرر المنيا
**

من هو اللواء عصام بديوي محافظ المنيا ؟
اسمي عصام الدين صلاح الدين بديوى من مواليد القاهرة عام 1958 تخرجت فى كليه الشرطة 1980 وتدرجت فى المناصب حتى وصلت الى منصب مدير الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بقطاع التخطيط بدرجة مساعد وزير وحالياً  محافظاً للمنيا , متزوج ولى ثلاث أبناء.
 
**أهم أولوياتك التي وضعتها فور وصول المنصب الجديد ؟
لاشك ان حب الناس هو من رضي المولى عز وجل على اى إنسان، خاصة إذا كان في موقع المسئولية لان الناس تضع أمالها وأحلامها بين يدي المسئول الذي تثق فيه لذا سأعمل من اجل الناس وتوفير الخدمات بشكل لائق.
 فأهل المنيا بسطاء طيبون يريدون حياه أفضل خاصة أن هذه المحافظة بها الكثير من المقومات الطبيعية والسياحية التي يجب تعظيم الاستفادة منها لتوفير حياه أفضل .
 
**كيف تعود السياحة إلي المنيا بالصورة الجيدة ؟
حتى تعود السياحة إلى المنيا لابد من عدة أمور يأتي على رأسها تطوير تلك المناطق الأثرية وتمهيد الطرق التى تؤدى إليها وفى هذا الإطار تم تمهيد الطريق الى دير جبل الطير احد مظاهرات العائلة المقدسة وكذلك منطقة البهنسا ارض الشهداء.


 وهناك ايضا مناطق بحاجه الى تطوير وأقامه خدمات بها وصناعات يدويه مثل صناعات الخوص والسعف والبردى فى بنى حسن وتونه الجبل وتل العمارنة، كما ان افتتاح متحف ملوى فى الشهر الماضي يمثل أضافه.


 وكذلك انجاز متحف اخناتون عندما تصل الدفعة الاخيره من الدعم اللازم  لتجهيز أماكن العرض وفرش القطعة الاثريه سوف يساهم فى دعم حرجه السياحة كما أن السياحة بحاجه الى فنادق جديده وخدمات ترفيهية يجب توفيرها لجذب السائحين حتى يمكن توفير فرص عمل للشباب من أبناء المنيا .
 
 
**القمامة مشكله متراكمة على ارض المنيا فماذا انتم فاعلون ؟
بدايه أنا غير راضى عن مستوى النظافه بالمحافظة، فمشكله القمامة هى مشكله كل المحافظات وليس المنيا فقط وهذه المشكلة لن تحل بين ليله وضحاها بل لبدا من حلول سريعه يشعر معها المواطن بتغير ملموس نحو الأفضل.


وفى هذا الاطار تم اختيار نائبين لكل رئيس مدينه احدهم للمشروعات وأخرى للنظافة وتم عقد اجتماع للاتفاق على خطه لرفع القمامة من المدن والقرى والاهتمام بنظافة الشوارع وفق برنامج زمنى قصير اما على  المدى الزمني البعيد فهناك استراتيجيه تتمثل فى مصانع تدوير القمامه للاستفادة منها فى الحصول على منتجات من تدوير الورق والبلاستيك والزجاج يمكن أن تمثل أضافه للناتج المحلى وتساهم فى توفير فرص عمل جديدة لأبناء المنيا .
 
**ما هي تفاصيل المؤتمر الاقتصادي المزمع تنفيذه بالمنيا ؟
هذا المؤتمر سيعقد يومى 13,14 نوفمبر المقبل بالتعاون ما بين الجهاز التنفيذي ممثلا فى المحافظة والمنطقة الصناعيه والمستثمرين ورجال الاعمال والمجتمع المدني وسيكون عنوان المؤتمر " صنع فى المنيا " بهدف الترويج الاستثماري بالمحافظة وسيتم التركيز على المقاومات التى تتمتع بها المنيا مثل الزراعه والتعدين والسياحة.


 حيث يهدف المؤتمر الى توفير الدعم وتذليل العقبات امام الاستثمار على ارض المحافظة وبناء الثقه وفتح قنوات التواصل لاظهار المنيا بالشكل الائق وتم الاتفاق على ان يتم تنظيم المؤتمر بالمنيا والعدوة بتواجد حكومى من الوزارات المعنيه وجارى اعداد فيلم وثائقى التى تبرز المقاومات الحقيقية للاستثمار .
 
**كيف يمكن وصول رغيف جيد وبشكل محترم لأبناء المنيا ؟
بالفعل رغيف الخبر ضرورة حياتيه خاصة للفقراء ومحدودي الدخل والأسر، ذات الأعداد الكبيرة، والدولة تقوم بدعم رغيف الخبز بالمليارات سنويا ودورنا هو الرقابه على هذا الدعم حتى يصل الى مستحقيه  من المواطنين على ان يصل بشكل جيد وبطريقه محترمه تحفظ كرامه وادامية المواطن المنياوي وخلال الفترة الماضية لم تكن حاله الرغيف بالشكل الملائم.


 حيث كان لونه داكن وقمنا بمخاطبه وزير التموين لتعديل نسبه خلط الاقماح الى 70% محلى و30 مستورد بدلا من 80% محلى و20 % مستورد لتحسين مواصفات الخبز المنتج لأهل المنيا .
 
ماهى معاير اختيار  القيادات وأسلوب محاسبتهم ؟
اختيار القيادات ليس امرا سهلا فهي عملية معقدة تتطلب وجود مواصفات خاصة فهناك تحريات وتقارير من الجهات الرقابية وهناك اختبارات ومقابلات شخصية ثم قدرات الشخص وكفاءته لتولى المنصب لذا فان معايير النزاهة والسمعة الحسنة والكفاءة هى المطلوبة فى اى شخص للعمل معي أما محاسبة هذه القيادات، فتكون على الأداء لان معيار الأداء هو الذي ينعكس على تقديم الخدمات للمواطنين.


 فاذا حدث تقصير من جانب المسئول فلا مكان له عندي والدليل ما حدث مع رئيس مدينة مغاغة الذي تم إقالته لتقاعسه فى أداء مهام وظيفته .


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter