الأقباط متحدون - زلات لسان السيسي تثير مواقع التواصل الاجتماعي.. والتلاجة أبرزها
أخر تحديث ٠٧:١٨ | الاربعاء ٢٦ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٦ | العدد ٤٠٩٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

زلات لسان السيسي تثير مواقع التواصل الاجتماعي.. و"التلاجة" أبرزها

الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

الرئيس: أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها مية.. وناشط: طب ليه،امتى، ازاي؟"
 

كتب - نعيم يوسف
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، المؤتمر الأول للشباب، بحضور حوالي ثلاثة آلاف شاب، وعدد من كبار الشخصيات العامة والمسؤولين، وقد وقع الرئيس في عدة "زلات لسان" استخدمها بعض النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في السخرية.
 

موقف محرج
خلال المؤتمر تعرض الرئيس، لموقف محرج على الهواء، حيث طالب بعدم إذاعة جزء من حديثه ناسيًا أنه على الهواء مباشرة، وقد كان يتحدث عن تجارب الدول الأخرى، وقال إن أحد الدول صنعت نهضتها بتطبيق قرارات السلطة بالعنف مضيفا: "أقدر أنا أعمل كدة؟؟؟"، وتابع: "أرجو البيانات دي مش كلها تتطلع علشان هيتعرف أنا بتكلم على مين".
 

"تلاجة الرئيس"
وطالب الرئيس الشعب بتحمل الإجراءات الصعبة، وقال: "أنا واحد منكم.. طب والله العظيم أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها مية بس ومحدش سمع صوتي.. محدش سمع صوتي.. وأنا من أسرة غنية جدا.. أنا أسف إني بقول الكلام ده.. بس الموضوع أكبر من كدة.. الموضوع هو عزة النفس".


تعليق عمرو أديب
فور إذاعة كلمة السيسي، علق الإعلامي عمرو أديب، على حديث الرئيس وقال إن "تلاجة السيسي" ستكون حديث المدينة، مضيفًا: الناس هاتسيب كل حاجة في المؤتمر وتمسك في تلاجة السيسي، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي.


تحقق رؤية أديب
بالفعل تحقق ما قاله "أديب"، ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وسماً عبر موقع “تويتر” تحت عنوان #ثلاجه_السيسي، أصبح في وقت قصير في صدارة قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في مصر والعالم العربي.


خالد داوود يتساءل
وعلق الناشط السياسي خالد داوود، على حديث الرئيس، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الرئيس السيسي يقسم بالله انه قعد 10 سنين ما فيش في تلاجة بيته غير قزايز مياه، "رغم إني من عيلة غنية جدا. بس عزة النفس". طب ليه،امتى، ازاي؟".


عبدالعظيم: قصة غير قابلة للتصديق بيولوجيا
الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، علق بدوره على هذه التصريحات وقال: "بعيدا عن التهريج بتاع #تلاجة_السيسي .بس هل ممكن الرئيس يحلف كذبا ! ويقول والله العظيم.في قصة غير قابلة للتصديق بيولوجيا ! الحلفان سهل؟".


أشرف السعد يسخر من أردوغان
رجل الأعمال المصري أشرف السعد، استخدم هذا الهاشتاج في السخرية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونشر صورة لمكالمة هاتفية بين "أردوغان"، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وعلق عليها قائلًا: "-انا اصلا ماكنش عندى تلاجة ياريس وعمرى ما اشتكيت لحد .. ماطلعتش ليه يارجب قلت كده من زمان خلاص يارجب سبقك بها السيسي".


الجارالله: هناك من يريد تمزيق الدولة المصرية
الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية قال، إن "حرب ألاخوان علي السيسي وعلي مصر لن تهد عضده"، مضيفا: "أكتافه عريضه آلاخوان ليسوا وحدهم في هذه الحرب فهناك من يريد تمزيق الدولة المصرية،،لن ينجحوا".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter