الأقباط متحدون - مصر في أسبوع.. نقابة المحامين تنفي تعاملها بخانة الديانة.. إطلاق مشروع الـ1.5 مليون فدان.. والسيسي يوجه خطاب شديد اللهجة لإردوغان
أخر تحديث ٠٤:٢٠ | الخميس ٢٠ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٠ | العدد ٤٠٨٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مصر في أسبوع.. نقابة المحامين تنفي تعاملها بخانة الديانة.. إطلاق مشروع الـ1.5 مليون فدان.. والسيسي يوجه خطاب شديد اللهجة لإردوغان

مصر في أسبوع
مصر في أسبوع

كتب: هشام عواض
شهد الشارع المصري خلال هذا الأسبوع العديد من الأحداث، نرصد أبرزها في الأسطر التالية.

نقابة المحامين : لا توجد أي خانة للديانة فى تعاملاتنا ونحن الاول فى هذه الخطوة
قال ماجد حنا ، عضو مجلس النقابة العامة والأمين المساعد لإتحاد المحامين العرب ، إن نقابة المحامين منذ نشأتها ، أوراقها بدون خانة للديانة ، سواء الكارنيه أو البطاقة أوأية شهادة تستخرج للمحامي .   أشار حنا ، إلى أن نقابة المحامين دائما سباقة فى عدم  وجود خانة الديانة في أوراقها أو مستنداتها ، لأنها نقابة قومية لكل المصريين ، خاصة فى ظل قيادة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب لها ، الذي جعل منها نقابة لكل المحامين ، وكل محامى ذو شخصية وطنية بغض النظر عن ديانته او انتمائه لان كل في واحد هي نقابة المحامين ونقابة المحامين هي النقابة الام لكل المحامين.

اطلاق مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب
يعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تفاصيل طرح كراسات أراضي المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان على الشباب والبالغ مساحتها 50 الف فدان ضمن مساحة اجمالية تبلغ 500 الف فدان. وحصلت "الوطن" على تفاصيل المشروع، والذى يبدأ الأحد المقبل بتخصيص 10 أفدنة لكل شاب مصري بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فورا.

السيسي يكتب خطابا “شديد اللهجة” بالحبر السري إلى أوردوغان ويحذره من التدخل في العراق
قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأثنين بكتابة خطاب شديد اللهجة إلى الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان ، وذلك حيث عبر الرئيس السيسي عن غضبه الشديد من تدخل القوات التركية في الشؤن الداخلية للعراق ، وأكد على أنه يساند وبقوة القوات العراقية الرسمية للدولة وأنه ضد فكرة دخول القوات التركية في الشأن العراقي بأي شكل من الأشكال ، وأشارات المصادر إلى ان الخطاب كتب بالحبر السري بين السطور.

القوات المسلحة تعلن مقتل 19 تكفيريا وتدمير 31 ملجأ للإرهابيين بشمال سيناء
أعلنت القوات المسلحة، أنه فى إطار استمرار ملاحقتها العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، قامت اليوم بقتل 19 تكفيريا وتدمير(3) عربات أنواع بالإضافة إلى  (3) دراجات نارية و(8) عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا، واستشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة.   وجاء فى البيان عبر الصفحة الرسمية للعميد محمد سمير المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، "شعب مصر العظيم.. لليوم الثالث على التوالى تستمر قواتنا المسلحة فى مطاردة العناصر الإرهابية لتدمير أماكن تمركزهم والقضاء عليهم حفاظاً على سلامة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين".

خبير اقتصادي: الدولة وراء أزمة السكر والأرز
 اتهم الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، الدولة بأنها وراء أزمة اختفاء السكر والأرز لزيادة أسعارهما.   وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة» تقديم الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية «TEN»، إن الدولة هي التي صنعت الأزمة.
وأوضح أن الدولة توفر السكر والأرز خلال أسبوعين بعد تحريك الأسعار، مؤكدًا أن محاولة الدولة تحريك الأسعار تأتي تمهيدًا لرفع الدعم تدريجيًا.

في أول ظهور بعد اختفائه.. سائق التوكتوك يرفض لقاء رئيس الوزراء
ظهر مصطفى عبدالعظيم المعروف بـ"خريج التوك توك" في أول حوار له بعد الاختفاء الذي بدأ مع انتشار الفيديو، وتحدث فيه بغضب عن الأحوال التي تمر بها البلاد، والغلاء وزيادة أعباء المواطنين. ورفض "خريج التوك توك"، في اتصال هاتفي مع موقع "هافينجتون بوست عربي"، أن يلتقي رئيس الوزراء ومحاولًا التورية حيال أوضاعه الاجتماعية ومحل إقامته، مشيرًا إلى أنه لا يرى نفسه بطلًا، ولم يرغب أن يأخذ الأمر هذا الحجم.

رئيس جامعة القاهرة: «خانة الديانة» عرف فاسد يزيد الفتن
 قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن اعتراض وزير التعليم العالي على قراره بإلغاء خانة الديانة من الأوراق وفي وجميع التعاملات داخل جامعة القاهرة خلاف يُحترم ويؤدي لحيوية الدولة، مضيفًا "خانة الديانة في الشهادات والأوراق عرف فاسد اعتمدته جامعة القاهرة في أواسط السبعينيات ونسعى الآن لإنهائه لأن من شأنه أن يزيد الفتن". 

فاطمة ناعوت لـ"عمرو أديب": أثق فى برائتى وأحترم كافة الأديان
 قالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنها عادت إلى مصر لأنها "مريضة بمصر"، وأنها من الضعاف الذين لا يعرفون أن يتركوا الوطن، موضحة أن أسرتها ونجلها كانوا فى استقبالها بالمطار، وتابعت :"أثق فى برائتى وأحترم كافة الأديان"، مشيرة إلى أنها قررت منذ أربعة أشهر أن تعود إلى مصر.

السيسي: افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة في 2018
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2018، فيما تنتهي من كامل المراحل في غضون 5 إلى 6 سنوات، وفقا للصحفة الرسمية لرئاسة الجمهورية بـ"فيس بوك".   وأضاف السيسي في حوار مع رؤساء تحرير الصحف القومية نشر اليوم السبت، أن شركة صينية طلبت الحصول على نحو 16 فدان بنطاق العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مدينة ذكية للصناعات الحديثة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والكيمياء الحيوية بتكلفة استثمارية.

ارتباك في الحكومة و«المركزي» بسبب «تعويم الجنيه».. ومصادر: مخاوف من تضخم غير مسبوق
كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى، اليوم الجمعة، أن هناك حالة من الارتباك تسود الحكومة والبنك المركزي بسبب قرار تعويم الجنيه، الذي يشترط صندوق النقد الدولي على مصر اتخاذه قبل تقديم أي قروض. وقال المصادر، إن الارتباك يرجع إلى مخاوف من النتائج المترتبة على اتخاذ قرار تعويم الجنيه في ظل ارتفاع أسعار السلع، والأزمة في موارد العملة الأجنبية، وهو ما قد يدخل البلاد في تضخم غير مسبوق. وأضاف: «الحكومة تدرس تعويم الجنيه من عدمه.. والسيناريو الجاري بحثه هو خفض الجنيه تدريجيا خلال الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر».
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter