الأقباط متحدون - إيباراشية سوهاج تنضم لمشروع تدريب 1000 معلم كنسي
أخر تحديث ١٨:٣٦ | الخميس ٢٠ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٠ | العدد ٤٠٨٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

إيباراشية سوهاج تنضم لمشروع تدريب 1000 معلم كنسي

إيباراشية سوهاج تنضم لمشروع تدريب معلم كنسي
إيباراشية سوهاج تنضم لمشروع تدريب معلم كنسي

 كتبت – أماني موسى

عقد الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، مساء الأربعاء، اجتماعًا بمقر المطرانية مع فريق الإيباراشية الذي شارك في مشروع تدريب "1000 معلم كنسي" حيث استعرض معهم خطة التدريب المقرر تنفيذها بالإيباراشية.
 
سبق لقاء الأنبا باخوم جلسة عمل عقدها أعضاء الفريق تم خلالها وضع خطة أولية للتدريب بقطاعات الإيباراشية الثلاثة: سوهاج ، المنشاة ، المراغة.
 
كما تم الاتفاق على أن يتولى كل ثلاثة أعضاء من الفريق التدريب على واحدة من الورش التدريبية الست التي تضمنها مشروع "1000 معلم كنسي".
 
كما تم الاتفاق على عقد ثلاثة جلسات للفريق للتدرب على محتويات الورش التدريبية بغية تعميق الفكرة واكتساب الخبرة قبل البدء في عملية تدريب الآباء كهنة الإيباراشية وخدامها.
 
يذكر أن المرحلة الأولى للمشروع الذي يتبناه البابا ووضع الآية: "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا 5 : 21) شعارًا له ، كانت قد بدأت في الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي وانتهت في الرابع عشر من أكتوبر الحالي وتم خلالها تدريب 1000 من الكهنة والخدام من إيباراشيات وكنائس الكرازة المرقسية داخل مصر على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي (الكتاب المقدس، الليتورجيا، أقوال الآباء ، تاريخ الكنيسة ، الهوية القبطية) في العمل الرعوي.
 
كانت إيباراشية سوهاج قد شاركت بفريق بلغ عدد أعضائه 18 عضوًا ضمن المجموعة الثانية من المشروع.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter