الأقباط متحدون - رسالة الى الرئيس السيسى ( إيقاف جورج رشاد على التلفزيون هو جريمة على الهوية الدينية )
أخر تحديث ١٢:٣٣ | الجمعة ٧ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٧ | العدد ٤٠٧٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

رسالة الى الرئيس السيسى ( إيقاف جورج رشاد على التلفزيون هو جريمة على الهوية الدينية )

   د. نجيب  جبرائيل
د. نجيب جبرائيل
القاهرة في  7 /    10  /2016
 جبرائيل يطالب السيسى بالتدخل فورا لإلغاء قرار رئيس التلفزيون بإيقاف مذيع بالتليفزيون المصري  جورج  رشاد 
جبرائيل : إيقاف المذيع على الهوية الدينية لأنه قبطي
 
   د. نجيب  جبرائيل 
الزعم بأن المذيع جورج رشاد فد ذكر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في صباح الخير يا مصر هو زعم مردود علية لان معظم الإعلاميين المصريين أشادوا بدور مبارك في حرب أكتوبر المجيدة فلماذا جورج رشاد بذات.
 
استنكر المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بشدة قرار رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري والمملى علية من رئيسة إتحاد الإذاعة والتلفزيون بإيقاف المذيع جورج رشاد بنشرة صباح الخير يا مصر على خلفية ذكره للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كبطل من ابطال حرب أكتوبر واعتبر جبرائيل ان هذا القرار هو قرار قد صدر على الهوية الدينية الا ان المذيع جورج رشاد هو مسيحي ومن أكفأ المذيعين ويعمل دون خطأ في التلفزيون المصري منذ اكثر من عشرين سنة .
 
وعلل جبرائيل هذا القرار بأنه قرار تحكمه الاعتبارات الدينية ولا يوجد سببا غير ذلك خاصة وان مبنى ماسبيرو محشو بالتيارات الدينية المتشددة .
 
وطلب جبرائيل الرئيس السيسى بالتدخل شخصيا لمنع هذه المهزلة التي استهدفت إعلاميا قبطيا مصريا بارزا ووضع حد للإقصاء والتهميش للأقباط .
 
وتساءل جبرائيل لماذا لم تقدم صفاء حجازي رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون استقالتها بعد ان ارتكب التلفزيون في عهدها منذ أسبوعين اكبر فضيحة في استبدال لقاء الرئيس السيسى بأحد المذيعين الأمريكيين بالقاء أخر قديم .
 
وأضاف جبرائيل ان المنظمة في مجال تبنيها لقضايا الوطن سوف تعتبر من اليوم ان قضية المذيع جورج رشاد هي قضيتها الشاغلة أمام القضاء وجميع رجال الفكر والمثقفين .

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter