الأقباط متحدون - الدايلي بيست: مقاتلو داعش يفرون من ليبيا إلى مصر
أخر تحديث ١٤:٤٥ | الخميس ٦ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٦ | العدد ٤٠٧٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

"الدايلي بيست": مقاتلو "داعش" يفرون من ليبيا إلى "مصر"

داعش - أرشيفية
داعش - أرشيفية

زعم موقع الدايلي بيست، أن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي يفرون من ليبيا إلى مصر، مشيرًا إلى أن ليبيا هي مفتاح العبور إلى مصر وتونس والسودان ومالي والجزائر والنيجر.

وأضاف الموقع نقلا عن أصوات مصرية التابع لرويترز، إن نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الشرق الأوسط تضاءل رسميا، كما أن قواته تفر من معاقلها في ليبيا، لكن الموقع طرح سؤالا هو "لكن إلى أين؟".

وأضاف الموقع أن التنظيم يعيش حالة انحسار في سوريا والعراق وليبيا التي أقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن التدخل العسكري فيها كان "أسوأ خطأ" خلال فترته الرئاسية.

ونقل الموقع عن مقال ترجمته مؤسسة كويليام البحثية البريطانية المعنية بمكافحة التطرف، أن مؤيدا لداعش عرف ليبيا على أنها تمثل بوابة العبور الاستراتيجية لشن هجمات في جنوب أوروبا.

وأوضح الموقع إنه من بين العديد من الأخطاء التي ارتكبت خلال التدخل العسكري في ليبيا عام 2011، كان الخطأ الكبير هو عدم السؤال عن مصير أنصار القذافي الذين فروا من بلادهم.

وحذر من إنه إذ لم يتحرك الغرب سريعا للقضاء على تنظيم داعش الذي انتقل إلى أفريقيا، فإن الجهاديين يستعدون لجعل هزيمتهم في ليبيا تبدو كأنها بداية فقط.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.