الأقباط متحدون - ردًا على الوكالة التركية.. مصر تؤكد أن علاقاتها بأثيوبيا في أفضل حالاتها
أخر تحديث ١٦:٢٢ | الاربعاء ٥ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٥ | العدد ٤٠٧٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

ردًا على الوكالة التركية.. مصر تؤكد أن علاقاتها بأثيوبيا في أفضل حالاتها

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد

 نفت مصر، جملة وتفصيلًا، صحة ما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الأربعاء، بشأن دعمها لجبهة تحرير الاورومو الإثيوبية المعارضة.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن علاقات بلاده بأثيوبيا في أفضل حالاتها، مشددًا على مبدأ مصر الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، لاسيما الدول التي تربطها مع مصر علاقات وروابط خاصة على المستويين الرسمي والشعبي مثل إثيوبيا.

واستنكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، محاولات بعض الأطراف المغرضة الوقيعة ودس الفتنة بين البلدين، مسترشداً بما شهدته الفترة الاخيرة من تقارب وازدهار في العلاقات الثنائية بينهما على كافة المستويات.
 
وأكد المتحدث، أن حكومة وشعب مصر يتمنيان دوما لدولة إثيوبيا الاستقرار والرخاء.
 
في وقت سابق اليوم، نشرت وكالة الأناضول التركية خبرًا جاء فيه أن التلفزيون الإثيوبي الحكومي، اتهم مصر، بدعم "جبهة تحرير الأورومو" المعارضة المسلحة، في خطوة غير مسبوقة.
 
وحسب مراسل "الأناضول"، عرض التلفزيون الإثيوبي، في نشرته الإخبارية بعد ظهر اليوم، مشاهد قال إنها لاجتماع معارضين من "جبهة تحرير الأورومو"، التي تحظرها سلطات أديس أبابا، عُقد في مصر.
 
وأبرز التلفزيون مقتطفات من الاجتماع، وكلمات من بعض المتحدثين المصريين، الذين أعلنوا تضامنهم مع "الأورومو"، من دون توضيح هوياتهم، أو موعد عقد الاجتماع.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.