الأقباط متحدون - مسابقتان سنوياً لتعيين موظفين جدد فى الحكومة
أخر تحديث ٢٢:٣٠ | الاربعاء ١٤ سبتمبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٤ | العدد ٤٠٥١ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مسابقتان سنوياً لتعيين موظفين جدد فى الحكومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أنه لن يتم توظيف موظفين جدد بالجهاز الإدارى للدولة إلا من خلال إجراء مسابقات لشغل تلك الوظائف. وكشف المستشار محمد جميل رئيس الجهاز أنه سيتم عمل اعلان عن مسابقات التعيين مرتين فى السنة الأولى خلال شهر يناير والثانية خلال شهر يوليو، وذلك بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأكد « جميل » أن هناك مائتى ألف موظف يحالون إلى المعاش سنوياً وهو ما يحتاج تعيين موظفين جدد، لكن بعدد أقل كثيراً فى إطار خطة الحكومة لمواجهة الترهل فى الجهاز الإدارى للدولة والذى يستحوز على ربع المصروفات فى الموازنة العامة.

أضاف أن التعيينات ستكون بطرق ليست عشوائية، وحسب الحاجة، مؤكدا أن حصول الخريج على شهادة عليا أو ماجستير ودكتوراه لن يكون وحده معيارا لتولى الوظائف العامة، إلا أن الاهتمام سيكون بالأكفأ.
 
وكان جهاز التعبئة والإحصاء قد ذكر فى تقرير سابق أن نسبة الموظفين بالجهاز الإدارى  إلى المواطنين فى مصر بلغت موظفًا لكل 14 مواطنا وهو ما يمثل معدلاً مرتفعاً. وأوضح الجهاز أن النسبة فى دولة مثل المغرب موظف لكل 88 مواطنا وفى فرنسا والدول الأوروبية موظف لكل 140 مواطنا، بما يعنى أن عدد الموظفين يبلغ 10 أضعاف العدد المثالى لأداء الخدمة.
 
وتستهدف الحكومة فى خطة سنة 2030 الوصول بالنسبة لتصبح موظفاً لكل 40 مواطناً وهو ما يستلزم تقليص عدد الوظائف الجديدة بشكل كبير.
 
وكشفت وزارة التخطيط أن مصر لديها 6.6 مليون موظف حكومى يتقاضون نحو 26% من مصروفات الموازنة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.