الأقباط متحدون - مصر تتصدر غلاف the lancet البريطانية لإنجازاتها في علاج فيروس سي
أخر تحديث ٢٠:١٧ | الجمعة ٢ سبتمبر ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٧ | العدد ٤٠٣٩ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مصر تتصدر غلاف "the lancet" البريطانية لإنجازاتها في علاج فيروس سي

غلاف مجلة the lancet البريطانية
غلاف مجلة the lancet البريطانية

أشادت مجلة "the lancet" الطبية البريطانية الأسبوعية، بالإنجاز الذي تمكن الطب المصري من تحقيقه، للانتصار على فيروس سي "الكبد الوبائي"، والذي يسجل أعلى معدل انتشار على مستوى العالم.

وجاء غلاف المجلة الطبية الصادرة في مطلع شهر سبتمبر الجاري عبارة عن، أحد رموز الفراعنة "الإلة حورس" يقف وهو يرتدي المعطف الأبيض رمز الطبيب، وينتزع من كبده فيروس سي، ممسكا بعقاقير طبية فعالة.

غلاف مجلة the lancet يشيد بالانجاز المصري

وتشير المجلة إلى أن الطب المصري، نجح في مكافحة الكبد الوبائي، المرض المنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، إذ تقول دراسات إنه يضاهي مرض الإيدز انتشارا، حيث يبلغ عدد المصابين بهذا المرض أكثر من ضعفي عدد مرضى الإيدز بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تقرير نشرته المجلة الطبية البريطانية، أوضحت أنه تم تجربة عقاقير طبية، لمكافحة فيروس سي، لكبح المرض، وتقليل نسب المرضى المصابين به، ونجحت التجارب المصرية في تحقيق وإنجاز ما كانت تسعى إليه.

وتقول المجلة، قمنا بتقييم فعالية وسلامة اثنين من العقاقير المضادة للفيروسات مباشرة المفعول لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي المزمن في مصر، والتي ثبت نجاحها، بعد تجارب عشوائية أجرتها على شريحة من المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي المزمن.

يذكر أن مجلة "The Lancet" تعني المشرط، متخصصة في نشر الأبحاث الطبية، والتقارير العلمية، ولديها مقرات في كل من لندن ونيويورك وبكين، وتشارك في نشر محتواها منظمة الصحة العالمية، والدوريات العلمية المتخصصة، وخبراء الكبد.

معهد الكبد المصري


وكان معهد الكبد المصري، قد نشر تهنئة لكل من الدكتور إمام واكد والدكتورة نجلاء علام بالمعهد لدورهما فى أبحاث الكبد ومكافحة فيرس سى، ونشرهما بحثا بدورية LANCET العالمية فى علوم الطب،


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.