الأقباط متحدون - الصحة تطرح 18 مليون عبوة لبن أطفال بسعر 5 جنيهات
أخر تحديث ٢٣:٠٨ | الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٦ | العدد ٤٠٣٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الصحة تطرح 18 مليون عبوة لبن أطفال بسعر 5 جنيهات

عبوات لبن أطفال
عبوات لبن أطفال

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، البدء في تفعيل ميكنة صرف الألبان بكافة المحافظات في 1005 مركز، لتغطية جميع محافظات مصر، وتمثل وحدات الرعاية الصحية.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن الألبان المدعمة لن توزع خارج ماكينات الصرف، معلنا توفر 18 مليون علبة بسعر 5 جنيهات للعلبة فقط بعد الدعم، لافتا إلى أن اجمالى الدعم للدولة سنويا 450 مليون جنيها.

وأوضح الوزير أن هناك وحدة ربط على شبكة ربط الانترنت تحدد ما تم صرفه لكل طفل وذلك بهدف إحكام الرقابة والمتابعة وفي إطار حرص الدولة على منع تسريب للألبان المدعومة فضلا عن ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتسهيل توصيله للفئات المستهدفة لهذه الألبان ومنهم الأمهات التى أنجبت التوائم أو وفاة الأم أو الأم المريضة .

ولفت الى ان عدد الأطفال المحتاجين للألبان بين 270 الف طفل إلى 325 الف سنويا، لافتا إلى أن الجهات المختصة بهذا الشأن وهم وزارة  التخطيط ومركز نظم المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي والصحة، مؤكدا أن هذه الكميات تكفي لمده عام كامل.

واوضح الوزير ان اجمالى تكلفة هذا المشروع 13.7 مليون جنيها وتقوم بتوزيع  هذه الألبان هى الشركة المصرية لتجارة الأدوية على المراكز الصحية.

ووجه الشكر لوزارة الداخلية، على تعاونها في إنهاء مظاهرة اليوم حول منفذ توزيع الشركة المصرية لتجارة الأدوية باغاخان حيث كان توجد به عبوات الألبان المدعومة للأطفال لمصانع الحلويات.

وحول إجراءات الحصول على الألبان المدعومة أكد الوزير  أن هناك عدد من الفحوصات التى تقوم بها الوحدات الصحية لتسليم أهل الطفل المستحق لهذه الألبان من خلال الكارت الممغنط.

ولفت إلى أن القوات المسلحة اشترت 30 مليون علبة للألبان ويوضع عليها علامة القوات المسلحة ب 30 جنيها بدلا من 60 جنيها التى كان يبعها المستوردين وتباع في الصيدليات.

واوضح ان أسعار اللبن "العبوة الحمراء" من عمر يوم حتى ٦ أشهر ٥ جنيهات، مضيفا ان "العبوة الزرقاء" من عمر ٦ أشهر حتى سنة بمبلغ ٢٦ جنيها.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter