الأقباط متحدون - بريطانيا تدعو إسرائيل لوقف سياسة الهدم وطرد الفلسطينيين
أخر تحديث ١١:١٣ | الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٦ | العدد ٤٠٣٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بريطانيا تدعو إسرائيل لوقف سياسة الهدم وطرد الفلسطينيين

د. أليستر مكفيل
د. أليستر مكفيل

كتبت – أماني موسى
دعا د. أليستر مكفيل، القنصل البريطاني العام في القدس، السلطات الإسرائيلية لوقف سياسة الهدم لأنها تشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي.
وقال مكفيل، في تصريح نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، إن "المملكة المتحدة تدين عمليات الهدم المستمرة من قبل السلطات الإسرائيلية للممتلكات الفلسطينية، حيث تسبب عمليات الهدم وطرد الفلسطينيين من منازلهم معاناة لا داعي لها للفلسطينيين العاديين كما أنها تضر بعملية السلام، وفي كل الأحوال – إلا الاستثنائية منها - تتعارض مع القانون الإنساني الدولي".


وأضاف "إن تمت الموافقة على هدم قرية سوسيا، قد تؤدي هذا الخطة إلى التهجير القسري لسكانها، وهذا انتهاك للقانون الإنساني الدولي."
وتابع "لقد عبرت الحكومة البريطانية مرارا للسلطات الإسرائيلية قلقنا الشديد إزاء الزيادة في هدم الممتلكات الفلسطينية في المنطقة (ج) من الضفة الغربية والقدس الشرقية، ونحن ندعوهم إلى وقف سياسة الهدم".


وقال مكفيل "سنستمر في دعم الفلسطينيين الذين يواجهون خطر هدم ممتلكاتهم أو الطرد من خلال برنامج المساعدة القانونية، والذي يساعد الأفراد على تحدي هذه القرارات في النظام القانوني الإسرائيلي".


وأشار القنصل البريطاني العام في القدس، أليستر مكفيل، إلى أنه قام بزيارة قرية سوسيا مرات عديدة، مضيفًا " أعجبني ثبات سكانها رغم كل التحديات، وبريطانيا ستواصل دعم الفلسطينيين الذي يواجهون الهدم أو الطرد من خلال برنامج المساعدة القانونية والذي يساعد الناس على الطعن في قرارات النظام القانوني الإسرائيلي".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter