الأقباط متحدون - بالفيديو.. شيخ أزهري يطالب بعودة اليهود لمصر وسلام حقيقي مع إسرائيل
أخر تحديث ١٩:٠٨ | الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠١٦ | ٦ برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٦٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. شيخ أزهري يطالب بعودة اليهود لمصر وسلام حقيقي مع إسرائيل

رؤيتي للنهوض بمصر تتلخص في السلام مع إسرائيل

هناك كثير من اليهود ضد الدولة الإسرائيلية وعلي العرب دعمهم

الولايات المتحدة يمكن وصفها بالشيطان الأعظم أو الملاك الأعظم

المواطن الإسرائيلي ليس لديه عداء للمواطن المصري

أطالب بعود اليهود مرة أخري لمصر

هناك مساجد بأمريكا للإخوان وأخري للسلفيين

إعداد وتقديم- عزت بولس
فجّر الشيخ الأزهري عمر سالم الكاتب والمفكر والمهاجر لأمريكا، مفاجأة بطلبه بإقامة سلام شامل مع إسرائيل وعودة اليهود المصريين لمصر مرة أخري، وتجديد خطاب المنابر الذي يتحدث عن اليهود، وعودتهم للعيش بالدول العربية بكل أمان كما كان بالسابق بعد قتلهم بأوروبا.

وأكد سالم خلال لقائه ببرنامج قضايا مثيرة للجدل المذاع كل ثلاثاء علي موقع الأقباط متحدون، أن الشعارات الجوفاء التي تعادي اليهود وخوف مليار مسلم من وجود 5 مليون يهودي لا يعقل وغير مقبول.

وكشف الكاتب والمفكر، أن لديه رسالة ورؤية لنهضة مصر تتمثل في حل القضية الفلسطينية، وإقامة دولتين للفلسطينيين والإسرائيليين باسم المقدس الشمالية وأخري باسم المقدسة الجنوبية بدلا من فلسطين وإسرائيل، وأن يكون هناك سلام حقيقي مع اليهود أهل الكتاب، وان نرجع مرة أخري باحتضان اليهود والعيش معهم بسلام كما كان بالسابق عندما كانوا يقتلون بأوروبا وكان يحتموا ببلاد المسلمين.

وطالب: بعدم وضع كل المسلمين -خصوصا المتواجدين بالولايات المتحدة- في بوتقة واحدة، فهناك المسلم العلماني والليبرالي، وهناك أيضا المسلم النمطي والسلفي والجهادي، وكل منهم ينظر إلي أمريكا نظرة مختلفة عن الأخر، فالعلماني والليبرالي يعيشون بأمريكا بكل حرية، والسلفي يعيش ويقول ما يشاء بأمريكا بكل حرية أكثر من وطنه الأصلي، أما الجهادي فلديه نظرة عدائية لأمريكا.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter