الأقباط متحدون - تعرف على أسعار السجائر المتوقعة بعد تطبيق «القيمة المضافة»: زيادة في جميع الأنواع
أخر تحديث ٠٢:٣٨ | الاربعاء ٣١ اغسطس ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٥ | العدد ٤٠٣٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

تعرف على أسعار السجائر المتوقعة بعد تطبيق «القيمة المضافة»: زيادة في جميع الأنواع

ضبط امين مخز ن لقيامه بتخزين السجائر ومنع بيعها للجمهور بالمنوفية - صورة أرشيفية
ضبط امين مخز ن لقيامه بتخزين السجائر ومنع بيعها للجمهور بالمنوفية - صورة أرشيفية

 يدخل تطبيق ضريبة القيمة المضافة،حيز التنفيذ، أول أكتوبر القادم، عقب الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية له خلال شهر سبتمبر، وتأتي السجائر ومنتجات التبغ على رأس السلع التي تشهد زيادة بعد زيادة قيمة الضريبة عليها في جدول القانون.

 
وقال إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة صناعة الدخان باتحاد الصناعات، إن أسعار السجائر ستزداد بداية من إقرار قانون القيمة المضافة، أول أكتوبر المقبل، متوقعًا زيادة الأسعار بين جنيهًا واحدًا و5 جنيهات باختلاف شرائح وأنواع السجائر.
 
وأضاف «الإمبابي»، في تصريح لـ«المصري اليوم»، أنه من المنتظر أن تعلن الحكومة عن الأسعار الجديدة قبل إقرار القانون، موضحًا أن قانون القيمة المضافة، رفع قيمة الضريبة الثابتة على جميع شرائح السجائر.
 
وأوضح«الإمبابي» أن السجائر ومنتجات التبغ، يفُرض عليها ضريبتان الأولى ثابتة وهي 50% من سعر البيع للمستهلك النهائي، إضافة إلى ضريبة ثانية، وفقا لنوع للشريحة.
 
ورفع قانون القيمة المضافة، الضريبة الثانية في جميع أنواع الشرائح .
 
وأرجع رئيس شعبة صناعة الدخان الزيادة التي شهدتها الأسعار خلال الفترة الماضية، إلى غياب الرقابة وجشع التجار.
 
وقال «الإمبابي»، إنه على سبيل المثال، ارتفعت فئة «المارلبورو» و«الميرت» من 23 جنيها إلى أكثر من 30 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر تلك الفئة بعد الزيادة سيتراوح بين 25 و27 جنيهاً.

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.