الأقباط متحدون - الإسكان تطرح 2568 شقة بـمدينتى والرحاب للمصريين بالخارج الشهر المقبل.. مساحات تبدأ من 85 م حتى 162.. سعر المتر 800 دولار للرحاب و575 دولارًا لـمدينتى.. وسداد 50% وتقسيط الباقى على 3 سنوات
أخر تحديث ١٠:٤٤ | الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ | ١٢بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٣٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الإسكان تطرح 2568 شقة بـ"مدينتى والرحاب" للمصريين بالخارج الشهر المقبل.. مساحات تبدأ من 85 م حتى 162.. سعر المتر 800 دولار للرحاب و575 دولارًا لـ"مدينتى".. وسداد 50% وتقسيط الباقى على 3 سنوات

وزير الاسكان
وزير الاسكان

 أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 2568 وحدة سكنية بمشروعى "مدينتى" و"امتداد الرحاب"، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، الشهر المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء واستجابة لطلبات المصريين بالخارج بتوفير وحدات سكنية لهم.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له اليوم، إن الوحدات كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، بمساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفورى، موضحًا أنه سيتم طرح 1320 وحدة بمشروع مدينتى، موزعة كالتالى: 480 وحدة بالمجموعة 68، و840 وحدة بالمجموعة 70، بالإضافة إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب. وحول شروط حجز الوحدات، أوضح المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، موضحًا أن سعر المتر 800 دولار للمتر المسطح مبانى بامتداد الرحاب، و575 دولارا للمتر المسطح مبانى بمدينتى.

وبشأن أسلوب السداد، أشار إلى أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ 50% من قيمة الوحدة، شاملا التميز، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب ومدينتى، موضحاً أنه يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقى، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل 3,5% سنويا، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الإلكترونى. وأوضح المهندس طارق السباعى أن سداد المقدم والأقساط والأعباء البنكية بالدولار الأمريكى، ويتم إعادة تقييم الأقساط وفقا لسعر صرف الدولار عند سداد المقدم "وقت سداد الأقساط فى تواريخ استحقاقها"، مشيراً إلى أن جميع البيانات والمعلومات، وإجراءات الحجز ستتم من خارج مصر، من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى يتم التنسيق حالياً مع وزارة الاتصالات لإطلاقه. فى سياق آخر كشفت مصاد مطلعة بوزارة الإسكان، أن إجمالى مبالغ جدية الحجز التى تم دفعها حتى الآن لحجز الـ500 ألف شقة وصلت لمليار و170 مليون جنيه حتى الآن. وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد المواطنين الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز تخطى الـ130 ألف مواطن، فيما تخطى عدد من قاموا بشراء كراسات شروط الحجز لـ460 ألف مواطن.

وأوضحت المصادر، أن قرار وزير الإسكان بإلغاء شرط إحضار شهادة التأمينات ضمن الأوراق المطلوبة سيساهم فى زيادة أعداد المتقدمين، وخاصة أن هذا الشرط كان يمثل عقبة كبيرة أمام الكثير من المواطنين والشباب غير المؤمن عليهم رغم أنهم يعملون فى قطاع خاص أو مهن حرة. وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن تشهد مكاتب البريد إقبالا كبيرا من المواطنين لسداد مبلغ جدية حجز والتقدم بأوراقهم وخاصة مع قرب انتهاء الموعد المحدد للحجز.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد قرر إعفاء أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، المتقدمين للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم الحجز بها حاليا فى مكاتب البريد، من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التى كان منصوصا عليها فى شروط التقديم، وذلك تيسيرا على المواطنين، واستجابة لمطالبات ممن يرغبون فى الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة. 

 
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter