الأقباط متحدون - افتتاح مسجد للنساء في الدنمارك ويزوج بشروط خاصة يثير جدل
أخر تحديث ٢٢:٥٤ | الأحد ٢٨ اغسطس ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ٢٢ | العدد ٤٠٣٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

افتتاح مسجد للنساء في الدنمارك ويزوج بشروط خاصة يثير جدل

مسجد للنساء
مسجد للنساء

كتب: محرر الأقباط متحدون
أسست شيرين خانكان، السورية الأصل، مع صديقة لها صالحة ماريا فتح وهي عراقية الأصلي، في  العاصمة الدنماركية  كوبنهاجن أول مسجد من نوعه مخصص للنساء فقط.

حيث أقامت "شيرين" الأذان بنفسها وأمّت صلاة الجمعة، فيما أدت الخطبة باللغة الدنماركية صديقتها العراقية الأصل صالحة ماريا فتح، حسبما أفادت العربية نت.

 وأسموا المسجد باسم "مسجد مريم" حين افتتحوه في فبراير الماضي بشقة تعلو مطعمًا للوجبات السريعة في شارع تجاري بكوبنهاجن، ولأنه احتاج إلى 6 أشهر من الاستعدادات وتوابعها، فقد تم تدشينه عمليًا، بإقامة أول صلاة جمعة منذ يومين، أدتها 34 امرأة "بينهن 14 مسلمة والبقية من أتباع ديانات مختلفة" وفق ما ذكرت المؤسسة والقيّمة عليه.

وتقول "شيرين" إن افي المسجد أيضًا يتم تزويج المسلمين لكن يكون الاشترط فيها للزوج عدم الاقتران إلا بواحدة، والقبول بحق زوجته بالطلاق، وبإبطال الزواج إذا ما حدث عنف نفسي أو جسدي، وأن يحق لها ما له بما يتعلق بالأطفال. وإلى الآن تم عقد 5 زيجات.

وانتقد تلك الخطوة النائب السوري الأصل في البرلمان الدنماركي، ناصر خضر، في مقابلة مع قناة Tv 2 المحلية، قائلًا إن افتتاح مسجد مخصص للنساء فقط ببلاد فيها المساواة كاملة تقريبًا بين الرجل والمرأة "ليس أمرًا جيدًا، فلماذا الفصل بين الجنسين" ؟.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter