الأقباط متحدون - وزير التموين: مفيش جنيه هيروح على البلد بسبب القمح
أخر تحديث ٢١:٥٣ | الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ | أبيب١٧٣٢ش ٢١ | العدد ٤٠٠٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

وزير التموين: "مفيش جنيه هيروح على البلد بسبب القمح"

وزير التموين
وزير التموين

 قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، إن إجمالي العجز بالقمح من خلال المحاضر، التي حررتها لجان الوزارة ولجنة تقصي الحقائق البرلمانية لاتتعدى حدود 4% من إجمالى المورد وليست 50%، أى نحو 230 ألف طن من بين 5 مليون طن، تٌقدر بنحو 644 مليون جنيه، وهى أرقام تقريبية- حسب قوله-.

 
وشدد الوزير، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، قائلاً: "ولا جنيه فيهم رايح على البلد، لأن هناك مستحقات متبقية للموردين تُقدر بنحو مليار ونصف مليار جنيه، ومن لديهم خلاف فى التصفية فو مُلزم وفقاً للعقد مالياً وجنائياً بدفع الفرق بغرامة تقدرها هيئة السلع التموينية، بمعنى إذا كان هناك فرق 500 مليون جنيه سيتم دفعها 750 مليون، وهناك بوليصة تأمين ضد خيانة الأمانة بـ5 مليار جنيه".
 
وأوضح أن المحاضر التى حُررت ليس لها علاقة بالأقماح المستوردة، ولكن أغلبها متعلقة بالأوزان، مضيفاً: "هناك تجاوز فى منظومة توريد الأقماح، وطالبت بتغييرها فى 2014، وتقدمت بمذكرة رسمية لرئيس الوزراء بمذكرة رسمية لتغيير منظومة استلام القمح المحلى بهدف القضاء على التوريدات الوهمية، وتمت الموافقة على ذلك لكن خلال لقاءنا ورئيس مجلس الوزراء، ببعض النواب، رفضوا ذلك وطلبوا باستمرار النظام الحالي (المُنتقد)، واحتراماً للنواب ودوائرهم، تم الموافقة على طلب البرلمان".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.