الأقباط متحدون - رسالة للرئيس البطل عبد الفتاح السيسي
أخر تحديث ١١:٥٠ | الاثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ | ٨بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٣٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

رسالة للرئيس البطل عبد الفتاح السيسي

 الأنبا مكاريوس
الأنبا مكاريوس

 بقلم : سليمان شفيق

أعلن الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، تعرض كنيسة العذراء بقرية الإسماعيلية البحرية، التى تبعد 6 كيلومترات شمال مدينة المنيا، فى الثانية من صباح الخميس الماضي ، لهجوم من بعض المتطرفين، الذين أشعلوا النار فيها التى أتت على آخرها. وقال الأنبا مكاريوس فى بيان له: إنّ هذه الكنيسة مقامة فى مكان مؤقت عبارة عن خيمة كبيرة يصلى فيها الأقباط، ويعقدون جميع اجتماعاتهم منذ أكثر من عام، وذلك بمعرفة الجهات الأمنية والمسؤولين المحليين وحراسة إخوتنا المسلمين، ويخدمها كاهن مخصص لها هو القس يوناثان عادل، حتى تسمح الجهات الأمنية بفتح الكنيسة، التى بنيت فى سنة 2009، ولا تزال مغلقة حتى الآن. وأكد الأنبا مكاريوس أن أقباط تلك القرية ومسلميها يعيشون فى سلام ومحبة، مؤكدا على ضرورة احتواء تلك الأزما. هكذا عبر هذا الأسقف الحكيم عن عمق الأزمة، سكان القرية الآمنين مسلمين ومسيحيين يعيشون فى سلام، ولكن هناك من يريد أن يصيد فى ماء المؤامرة العكر، ويحاول أن يضيف لهموم الوطن هموما جديدة، ولكن الأنبا مكاريوس كما كان موقفه الحكيم فى 13 و14 أغسطس 2013 هكذا يكون موقفه الآن، ويوجه رسالة إلى الجماعات الإرهابية: «أخوتنا المسلمين يحرسوننا»، لكن أصحاب المؤامرة فى الداخل يحاولون زعزعة الاستقرار بكل السبل، تارة بالعمليات الإرهابية فى سيناء وحلوان وأخرى بالحرائق، وثالثة بالشائعات، ولكننا أبدا لن نلين، ولن نسقط ما دام يوجد مثل هذا الأسقف الحكيم. . ولم تمضي سوي ايام قليلة حتي اسرع الاسقف مكاريوس واقام الصلاة والقداس الالهي علي اطلال الخيمة الحروقة في شجاعة روحية غير مسبوقة ليوجة رسالة اخري الي كل من يهمهم الامر في الاجهزة الامنية : 

لماذا تغلقون الكنيسة في وجة المسيحيين بالقرية للصلاة ؟ واي دواعي أمنية تسمح لكم بذلك ؟ طالما مسلمي القرية يحرسون اشقائهم المسيحيين تارة ويحمون الاسقف الشجاع للصلاة تارة اخري ؟ اعتقد ان الرسالة وصلت وبقوة .

الرسالة الثانية للرئيس البطل عبد الفتاح السيسي :

سيادة الرئيس اتمني ان تصلك هذة الرسالة الانبا مكاريوس ومسيحيو قرية الاسماعيلية يحتاجون تدخلك واعطاء تصريح بفتح الكنيسة المغلقة "لدواعي أمنية " غير صحيحة بدليل مطالبة مسلمين القرية بفتحها ، ولا اريد ان استفيض فيما يخص ما يسمي بالدواعي الامنية للظروف التي يمر بها الوطن .

تحية للانبا مكاريوس ولابناء قرية الاسماعيلية مسلمين ومسيحيين وفي انتظار قرار الرئيس السيسي .

 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter