الأقباط متحدون - بالصور.. مطرانيه قوص تشارك فى جلسة صلح بين عائلتي زيد وجرجاوى
أخر تحديث ٢٣:٠٨ | الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ | ٧ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٨٩ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالصور.. مطرانيه قوص تشارك فى جلسة صلح بين عائلتي زيد وجرجاوى

مطرانيه قوص تشارك فى جلسة صلح بين عائلتي زيد وجرجاوى
مطرانيه قوص تشارك فى جلسة صلح بين عائلتي زيد وجرجاوى

 قنا – كرستين انطون
شهد عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة صلح القودة بين أبناء عائلة آل زيد إسماعيل وعائلة آل الجرجاوي بقرية جزيرة مطيرة بمدينة قوص وذلك بحضور اللواء اشرف عبد الله مدير إدارة الأمن العام وفضيلة الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف والقمص بيشوى بسيط وكيل عام مطرانيه قوص ونقادة للأقباط الأرثوذكس نائباً عن الأنبا بيمن لغيابه خارج الايبارشية وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة وعمد ومشايخ وكبار عائلات القرية والقرى المجاورة .

وأكد محافظ قنا في كلمته التي ألقاها خلال الصلح على أهمية إنهاء مثل هذه الخصومات ونبذ الخلافات والقضاء علي بؤر الدم تطبيقا للمعاني السمحة للدين الإسلامي وذلك لإرساء دعائم الاستقرار والسلام والأمان من أجل تحقيق آمال وطموحات كافة فئات المجتمع مشيدًا بجهود رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات فى إتمام الصلح بين العائلتين موجهًا الشكر لأبناء العائلتين ولكل من ساهم فى إتمامه وسعى إليه ولو بكلمة طيبة مشيرا أن عدد المصالحات التى تم عقدها بلغ حوالي 35 مصالحة خلال الفترة الماضية مما يعكس الدور الذى يقوم به رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة وكذلك ارتفاع الوعي لدى المواطنين بأهمية إنهاء مثل هذه الخصومات  .

من جانبه أعرب اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين مؤكدًا علي التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التى تهدف الى القضاء على عادة الثأر خاصة فى صعيد مصر وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة.

وتقدم المتهم "عبد الجيد .ف . ا. ع" حاملا القوده ( الكفن ) لنجل شقيق المجنى عليه احمد صابر اسماعيل حسين و ذلك بحضور  4000 شخص تقريبا من اهالى المركز والمراكز المجاروه أثناء جلسة الصلح وتصافح طرفى الخصومه وتعاهدا على نبذ العنف و الخلافات فيما بينهم.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter