الأقباط متحدون - الكهرباء تكشف حقيقة خروج السد العالي عن الخدمة
أخر تحديث ٠١:٥٩ | الثلاثاء ٢٤ مايو ٢٠١٦ | ١٦بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٣٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

"الكهرباء" تكشف حقيقة خروج السد العالي عن الخدمة


"الكهرباء" تكشف حقيقة خروج السد العالي عن الخدمة
كتب - نعيم يوسف
نفت وزارة الكهرباء ما تردد عن خروج السد العالي عن الخدمة وتوقف إنتاجه للكهرباء، وشددت على أنه يعمل بكامل قدراته وبشكل طبيعي ومنتظم ولم يتم إيقاف محول الكهرباء للسد وأنه كان يوجد به تجديدات في توربيناته منذ أقل من عام. 
 
وأكد بيان صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن إنتاج السد العالي من الكهرباء وصل إلى 1985 ميجاوات ويعمل بشكل جيد، وأشارت أن قدرة السد العالي القصوى تبلغ 2100 ميجاوات وإنتاجه من الكهرباء مرتبط بمنسوب المياه وأن المصادر المتجددة سواء المياه أو الرياح أو الشمس تتغير على حسب المتاح من طاقتها وفقاً لمنسوب المياه. 
 
أما عن التصريحات التي تم تداولها لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تم فهمه بشكل خاطئ حينما تحدث عن أن" الوزارة تقوم بعمل ازدواجية ودعم ورفع كفاءة لشبكات نقل الكهرباء حتى لو فصل خط النقل القادم من السد العالي لن يؤثر لوجود بدائل عنه".
 
وأشار البيان إلى أن الوزير كان يقصد من حديثه هذا خطوط نقل الكهرباء من السد العالي فقط، ولم يقصد السد العالي نفسه، حيث كان سيادته يضرب مثلاً يوضح به تنوع مصادر الطاقة وقدرة الوزارة على توزيع الأحمال وعدم اعتمادها على مصدر واحد للطاقة.
 
 وشددت الوزارة تعمل بشكل مستمر على تدعيم ورفع كفاءة خطوط وشبكات نقل الكهرباء وعدم اعتمادها على خط نقل وحيد للكهرباء بل على العكس فإنها تملك العديد من خطوط نقل الكهرباء الأخرى تعمل بنفس الكفاءة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter