الأقباط متحدون - رجال المستحيل
أخر تحديث ٠٧:٠٠ | الجمعة ١ ابريل ٢٠١٦ | ٢٣برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٨٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

رجال المستحيل

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

د. مينا ملاك عازر
تحت شعار نستطيع أن نفعل ما هو مستحيل، وهو الشعار الحقيقي الذي يرفعه الباشمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة المصرية، نعم رفعه متستراً في شعار وارد الخارج، وهو نعم نستطيع، استورده من الخارج رغم أزمة الدولار، مؤكداً أن مصر لا تهزها أزمات، فإن كانت الجمارك تفرض على السلع غير الإستراتيجية فلا جمارك على الكلام عموماً فما بالنا إن كان مستورد من الخارج.

رئيس الوزراء المصري قالها قاطعة واضحة تعليقاً على بيانه أمام البرلمان المصري هذا ما يجب علينا وليس ما يمكننا فعله، ونستطيع هنا أن نتساءل هل حضرتك تقدم لنا المستحيل لتعرفنا أنكم رجال المستحيل الجدد؟ حسناً فلنرفع إذن سقف طموحاتنا ولنطالبكم أن تتفوقوا على اليابان وكوريا الجنوبية في غضون عام وتحلوا أزمة الدولار غداً.

أما وإذا كان ما تقصده من قولك بأن هذا هو الذي يجب عمله وليس الممكن لأن الممكن فعله أكثر من هذا، لكن ما يجب فعله الآن هو الضروري، وهو ما يعني أن ما قدمته في برنامج الحكومة هو الضروري، فلنرفع إذن سقف طموحاتنا لنطالب بالممكن لأننا لا نقبل الضروري، فلماذا نقبل بالكفاف؟ "الضروري" لما ممكن نأخذ الممكن يا باشمهندس.

شعب طماع وحكومة مستوردة لشعاراتها، هذا هو محصلة ما قرأته من فقرات سابقة، ولأني احترم الشعب المصري وأحترم طمعه وطموحه، وهذا حقه وحق أي شعب لديه حكومة تقدم الواجب ولا تهتم بالممكن ما يعني أنها حكومة إما تعمل على المستحيل أو تعمل على الحد الأدنى، فعلى الجميع هنا مراقبة أداء الحكومة وتوجيه الشكر لها وليس التصفيق الذي صفقه لها رئيس البرلمان.

ومنذ أن قاد أدهم صبري كل وسائل الانتقال من العربة الكاروه وحتى قاذفة القنابل إلى أن قاد الباشمهندس شريف إسماعيل الوزارة ومصر تفتقر لقيادة سياسية تعمل بالسياسة وتحترم الاقتصاد وتنأى عن الشعارات، فلا الحكومة تستطيع ولا هي تقدم المستحيل ولا حتى الواجب، فهي فقط تتكلم كلام مرسل لا سبيل لأحد أن يدرك مكنوناته إلا الله وحده.

السيد شريف إسماعيل متمكن من لغته العربية قراءةً ولكنه يبدو أنه حاول أن يكتب كلمة فلسفية، فزادت منه واراد رمي سهمه بين النجوم لعله يصيب القمر ولأنه مستحيل وصول السهم للقمر، قرر أن يرمه لعله يصيب كبد الحقيقة فلا أصاب القمر ولا أصاب كبد الحقيقة لكنه أصاب مرارتنا لأنه لا عرفنا ما هواجب وما هو مستحيل، ويوم أن يساءل من البرلمان سيقول أنا قلت أن ما قلته لم يكن ممكناً لكنه كان واجب، فلما تساءلوني وأنتم وافقتموني على هذا!؟.
المختصر المفيد الانتقال مما هو غير ممكن لما هو متاح حالة من يسعى على البقاء كما هو، وهي حالة حكومتنا، أما الحالة التي يجب أن نكون عليها أن نسعى لعمل ما هو غير ممكن.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter