الأقباط متحدون - وزير خارجية السودان: حلايب سودانية.. وعلاقتنا بمصر خط أحمر
أخر تحديث ١٥:٥١ | الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ | ٢بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٢٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

وزير خارجية السودان: حلايب سودانية.. وعلاقتنا بمصر "خط أحمر"

صور أرشفية
صور أرشفية

 زعم إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، تبعية "حلايب"، الواقعة بمحافظة البحر الأحمر، لبلاده، موضحا أن جميع الخرائط الدولية المعتمدة بالاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، أكدت ذلك.

 
وأوضحت وكالة الأنباء السودانية، أن تصريحات غندور، جاءت اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات المؤتمر العام لنقابات عمال السودان بقاعة الصداقة بالخرطوم، بعدم تنازل السودان عن أحقيته في حلايب، مضيفا أن السودان ستواصل مطالبتها بالأرض.
 
وأضاف غندور أن السودان عرض خيارين منطقيين على الحكومة المصرية بشأن حلايب وهما الجلوس للتفاوض أو الذهاب للتحكيم الدولي، منوها أن مصر رفضت كلا الخيارين وأن السودان سيواصل في المطالبة.
 
وأوضح وزير الخارجية، أن هناك جهات إعلامية في مصر تريد خلق قطيعة بين السودان ومصر وتتعمد الإساءة للسودان والسودانيين على مرأى ومسمع من الجميع، منتقدا ذلك السلوك، ومنوها إلى أن الإعلام السوداني لن يقوم بهذا الدور.
 
وأضاف غندور أن الحكومة السودانية برئاسة حسن البشير تعتبر العلاقات مع مصر خطا أحمر، وأن قضية حلايب لن تكون سببا لقطع العلاقات المشتركة، واصفًا القضية بالشوكة الصغيرة في جنب العلاقات الثنائية.
 
جدير بالذكر، أن وزارة الخارجية السودانية كانت طلبت الشهر الماضي من مصر الجلوس للتفاوض المباشر لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين، أسوة بما تم مع السعودية حول جزيرتي تيران وصنافير.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.