الأقباط متحدون - بالفيديو.. ميشيل فهمي: عدم الصلاة علي زوجين رسوليين فكر ضيق ولا يؤمن بالإنسانية
أخر تحديث ١٤:٢٠ | الثلاثاء ٢ فبراير ٢٠١٦ | ٢٤طوبة ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٢٦ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. ميشيل فهمي: عدم الصلاة علي زوجين رسوليين فكر ضيق ولا يؤمن بالإنسانية

آفة مصر: الكلام والشكوى

إعداد وتقديم- عزت بولس
أشاد الدكتور ميشيل فهمي الكاتب والباحث، بأداء الرئيس السيسي علي كل المستويات داخليا وخارجيا، وإقامته العديد من المشاريع القومية مثل محور قناة السويس واستصلاح ملايين الأفدنة وإنشاء المزارع السمكية وإنشاء محطة الضبعة النووية وغيرها من المشروعات التي سنجني ثمارها بعد سنوات قليلة.

ويري فهمي،  أن المشكلة في عدم فهم الشباب مفتعلة وأن غير صحيح أن هناك بطالة يعانون منها، وأضاف أن الشخصية المصرية تصحرت وتحولت الي شخصية عاجزة عن العمل، بدليل نجاح الصينيين والسوريين بمصر.

وأكد الكاتب والباحث، خلال لقائه ببرنامج قضايا مثيرة للجدل المذاع علي شاشة الأقباط متحدون، أن هناك مثلث يسيطر علي الشارع المصري وهم: الإسلام السياسي، والمال السياسي، والمال الإعلامي الذي يتسول باسم مصر، ولا يتناول القضايا الهامة والايجابية مثل المشروعات العملاقة والنجاحات التي يحققها الرئيس السيسي خارجيا بقدر اهتمامه بالقضايا الغير هامة والهدامة .

وهاجم البرلمان الحالي ووصف أعضاءه بغير السياسيين الذين لا يمثلون الشعب ولا يتحدثون عن قضاياه، واعتبر عدم بث الجلسات مثل الذي يخفي فضيحة ولا يريد أن يظهرها للعلن.

وعلق علي أزمة عدم الصلاة بكنيسة أرثوذكسية علي زوجان ينتميان للطائفة الإنجيلية، بأنه فكر ضيق ولا يؤمن بالإنسانية، مؤكدا أن في مثل هذه الظروف يتسابق الجميع لتقديم المعونة لأسر الموتى فما بلنا بالصلاة عليهم.

وطالب البابا تواضروس بإعادة ترشيد المصروفات التي تصرف علي بناء كنائس بالخارج تكلف الكنيسة ملايين الدولارات تخدم عدد قليل جدا من المصريين المقيمين بالخارج، وطالبه أيضا بالاستعانة بالعلمانيين في إدارة شئون الكنيسة داخليا وخارجيا ولا يعتمد علي الأكليروس فقط.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter