الأقباط متحدون - تعرف على الـ 7 نصائح المثيرة لبابا الفاتيكان للمتزوجين
أخر تحديث ٠٢:٢٦ | الاثنين ١١ ابريل ٢٠١٦ | ٣برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٨٩٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

تعرف على الـ 7 نصائح المثيرة لبابا الفاتيكان للمتزوجين

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

كتب – محرر الأقباط متحدون

أبرزت صحيفة الوفد النصائح السبعة التي وجهها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان حول العلاقات والجانب العاطفي منها، في الوثيقة التي أصدرها الجمعة الماضية حملت اسم "بهجة الحب".

حيث شملت تلك الوثيقة على أراء البابا حول الزواج والطلاق والمثلية الجنسية، موجهًا رسالة للكاثوليك الذين طلقوا وتزوجوا مرة أخرى بمراسم مدنية "لا يمكن أن ندين أحد أبدًا".

وجاءت بنود الوثيقة كالتالي لا للنزوات ونعم للعلاقات الملتزمة، مستنكرًا انتقال الشباب من علاقة عاطفية إلى أخرى على نحو سريع بما يعكس أنانية وعدم نضج تجعل الفرد لا ينظر خارج نطاق ذاته ورغباته واحتياجاته وأجلا أو عاجلا ينتهي الأمر بأن الطرف المتلاعب في العلاقة هو نفسه من يتم التلاعب به.

 وعن العلاقات الجنسية شدد على ضرورة أن تكون بالتراضي لتجنب شبهة الاغتصاب، وضرورة خلق روتين يومي يشجع الزوجين على التقارب واستقرار العلاقة في حياتهم الزوجية، مشيرًا إلى أهمية القبلات الصباحية والرحلات المشتركة وكذلك المشاركة في أعمال المنزل.

كما نصح البابا بتقبل الآخر ، مشددًا أنها أرقى معاني الحب الحقيقي.

لافتًا إلى أن الخمس سنوات الأولى بالزواج هي المرحلة الأصعب، وعن الأزمات أكد البابا أنها مفيدة للزواج، وعلى الأزواج إدراك أن تلك الأزمات تجعل علاقتهما أكثر نضجًا.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter