الأقباط متحدون - بالفيديو.. إعلاميين أيدوا ملكية السعودية للجزيرتين.. موسى: اسألوا مبارك.. وأديب: الناس بترسم الحدود على تويتر.. وصلاح: عيب
أخر تحديث ١٩:٢٣ | الثلاثاء ١٢ ابريل ٢٠١٦ | ٤برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٨٩٦ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالفيديو.. إعلاميين أيدوا ملكية السعودية للجزيرتين.. موسى: اسألوا مبارك.. وأديب: الناس بترسم الحدود على تويتر.. وصلاح: "عيب"


كتبت – أماني موسى

بينما يدور الصراع الآن حول جزيرتي تيران وصنافير وهل هما مصريتان أم سعوديتان ويتبارى كل فريق في إثبات صحة نظريته بخرائط وبعض الكتابات التاريخية وسط صمت مدهش من قبل الرئاسة.. نرصد في السطور المقبلة أبرز الإعلاميين الذين أيدوا أحقية السعودية في الجزيرتين باعتبارهما تابعتين لها.

خالد صلاح: الجزيرتين سعودتين وللمعارضين: عيب متذلش بلدك
أكد خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، خلال برنامجه "على هوى مصر" بفضائية النهار، أن الجزيرتين سعوديتان واستعرض أوراق معاهدة 1906 لتقسيم الحدود والتي تقول ذلك.
وتابع قائلاً: أن جيش مصر والمخابرات والشرطة والرئيس والبرلمان والسياسيين لا يمكن أن يبيعوا حبة تراب من أرض مصر، مطالبًا بعدم الانسياق وراء من وصفهم بالمغرضين مشددًا "عيب نسمع كلام ناس ما بتقراش".

وتابع، "عيب تقول بلدك اتباعت عيب متذلش بلدك، الحرة تموت ولا تأكل بثدياها".
وفي سياق متصل طالب صلاح، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع الإعلام ومده بمعلومات لطرحها للرأي العام.


لميس الحديدي : السعودية كانت طلبت من مصر التواجد بالجزيرتين للدفاع عنهما عقب حرب 1948
أكدت الإعلامية لميس الحديدي أن الجزيرتين تابعتين للمياه الإقليمية السعودية، وتعود القصة إلى مطالبة المملكة السعودية في الخمسينات أن تتواجد على الجزيرتين لفرض الحماية عليهما.
مشيرة في برنامجها هنا العاصمة على فضائية سي بي سي، إلى ما أقره مجلس الوزراء حول هذا الشأن بحق المملكة السعودية في الجزيرتين.

وأضافت، أن الجيش المصري الذي دافع عن كل شبر في أرض الوطن ويدافع إلى الآن عن سيناء، لن يفرط في أرض ملك للوطن، وأن هذا مبدأ وعقيدة ثابتة في القوات المسلحة والمخابرات.

وطالبت الشعب بالثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي المؤسسة العسكرية وأنه لا تفريط في الأرض.


أحمد موسى: الجزيرتين سعودتين واسألوا مبارك
من جانبه شن الإعلامي أحمد موسى هجومًا حادًا على من يروج لأن الجزيرتين مصريتين، مؤكدًا أنهما ملكًا للسعودية، قائلاً: "مصر لم تتنازل عن الجزر، دي أصلاً مش بتاعتنا، إزاي هتنازل عن حاجة مش بتاعتنا".

وأضاف خلال برنامجه "على مسئوليتي" المقدم عبر فضائية "صدى البلد"، أن كافة الوثائق القانونية والتاريخية تؤكد ملكية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، وتابع "ياريت اللي عنده وثائق يطلعها بس تكون قانونية مش تضربوها وتجبولنا وثائق مضروبة".

وكان من اللافت تصريحه المثير للجدل "أنا مستعد أروح معاكم لاهاي نفسها عند محكمة العدل الدولية، عشان أثبت إن الجزر دي سعودية، وأعرفكم إنكم كذابين وعاوزين تضيعوا البلد وتشوهوا صورتها بس".
كما طالب موسى من الرئيس الأسبق مبارك أن يعلن حقيقة الأمر ويؤكد ملكية السعودية للجزيرتين.


عمرو أديب: أتحدى حد يثبت أن الجزر مصرية.. ناس بتقسم وترسم على تويتر!
أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الجزيرتين سعوديتين، قائلاً: أتحدى إن حد يثبت أن جزر تيران وصنافير مصرية.

وتابع، الناس بتقسم الحدود وترسمها على تويتر، مشددًا أنا لن أدعي أني خبير كأهل تويتر والفيسبوك، مستنكرًا ما يتداوله رواد تلك المواقع حول وثيقة تعود لعام 1906 تقول أنها جزر مصرية، قائلاً: لو كدة بقى تبقى السودان مصرية وكذلك غزة وأجزاء من ليبيا.
مشددًا بقوله، أن الحديث عن الحدود هو أمر حساس جدًا، آخذًا على أجهزة الدولة عد الرد وحسم الأمر وتركه للشائعات.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter