الأقباط متحدون - التحالف الشعبي الاشتراكي يدعو المصريين لرفض التنازل عن جزيرتين للسعودية
أخر تحديث ٠٣:٠٢ | الاثنين ١١ ابريل ٢٠١٦ | ٣برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٨٩٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

التحالف الشعبي الاشتراكي يدعو المصريين لرفض التنازل عن جزيرتين للسعودية


كتب - نادر شكرى

اصدر الحزب الشعبى الاشتراكى بيان لتوضيح موقفه من جراء توقيع تفاقية لتنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية وقال فى بيانه بعد الإعلان الرسمي المصري عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للجانب السعودي، يهم الحزب أن يحدد موقفه الأوليّ في النقاط المحددة التالية:

أولا : يعبر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عن الانزعاج البالغ والرفض المطلق للاستهتار بحقوق مصر في أراضيها التاريخية الثابتة، خاصة إذا كان لها هذه الأهمية الاستراتيجية البالغة، وسالت على ترابها دماء جنود مصر الطاهرة.

ثانيًا : ندين أيضًا الطريقة المريبة للتنازل عن أراضٍ مصرية في إطار حزمة من المساعدات البائسة فيما بدا كصفقة تجارية ممجوجة، ومصر أكبر من هذا الترخص بكثير.

ثالثًا : ندين بقوة الطابع السري الذي أحيطت به عملية التفاوض بهذا الشأن، والنهج الفردي في اتخاذ القرار، والتغييب العمدي للمعلومات عن الشعب مالك هذه الأرض التاريخية قبل أي سلطة كانت.

رابعًا : نؤكد أن مجلس النواب ليس المرجعية الأخيرة المنوط بها حسم أمر جلل كهذا، فأداء المجلس الحالي دون المستوى، والدستور لا يجيز قرارا كهذا إلا باستفتاء شعبي حر ونزيه بعد توفير كافة المعلومات ذات الصلة للمواطنين والسماح بالنقاش الحر في المجال العام.

خامسًا : نذكّر الجميع بأن كل من يتهاون في سيادة مصر على ترابها ومياهها وأجوائها لن يمر بفعلته المخزية، فلا مجال هنا للأعذار أو التبريرات.. وآخر مثال على هذا غضب الشعب المصري بسبب معلومات تسربت عن نية جماعة الإخوان التنازل عن قطعة من أرض سيناء.

سادسًا : يدعو الحزب كل القوى الوطنية للقيام بفعاليات جماهيرية واسعة ضد هذا التنازل التاريخي غير المسبوق.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter