الأقباط متحدون - الصحافة المصرية تحتفي بزيارة سلمان.. والمقال: السعودية مصدر الإرهاب
أخر تحديث ٠٠:٤٢ | الجمعة ٨ ابريل ٢٠١٦ | ٣٠برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٩٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الصحافة المصرية تحتفي بزيارة "سلمان".. و"المقال": السعودية مصدر الإرهاب

السيسي والعاهل السعودي
السيسي والعاهل السعودي

اليوم السابع تصف الزيارة بـ"قبلة الحياة" للاقتصاد المصري.. والأخبار: زيارة تاريخية

كتب - محرر الأقباط متحدون
احتفت الصحافة المصرية بزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام، يشهد خلالها العاهل السعودي، والرئيس عبدالفتاح السيسي العديد من الاتفاقيات المختلفة في مجالات مختلفة.

دعم العلاقات بين مصر والسعودية
قالت صحيفة الجمهورية في افتتاحيتها إن زيارة العاهل السعودي: "تدعم زيارة خادم الحرمين الشريفين العلاقات المصرية السعودية وتؤكد استمرار مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات وتؤدي الي استقرار وأمن وسلام المنطقة لأن القاهرة والرياض صمام أمانها ويملكان مفاتيحها".

توقيت الزيارة
وصفت صحيفة "الأخبار" الزيارة بأنها "تاريخية"، وقال الكاتب "جلال دويدار" في مقال له إن الأمة العربية في حاجة في هذا الوقت الراهن لهذه الوحدة السعودية المصرية من أجل خدمة القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

علاقات راسخة وقوية
وقال الكاتب الصحفي "أحمد بكير"، في مقال له بصحيفة الوفد إن هذه الزيارة تحتاجها مصر والسعودية، لتكوين رؤية مشتركة لإدارة الأزمات التي تواجه المنطقة المشتعلة بالاضطرابات والمؤامرات، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تؤكد أن العلاقات المصرية السعودية علاقات راسخة وعميقة وقديمة، تحكمها ثوابت، ولا تحرِكها أهواء الموتورين.

كارت أحمر للمتآمرين
أما صحيفة اليوم السابع، فقد وصفت الزيارة بأنها أعطت "قبلة الحياة" للاقتصاد المصري، وأشارت إلى أهمية الزيارة التي تعتبر "كارت أحمر من الملك سلمان ضد المتآمرين"، كما خصصت موضوع بعنوان الملك سلمان بن عبد العزيز.. مسيرة عام.. وإنجازات" أبرزت فيه انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز.

24 اتفاقية
تحت عنوان "توقيع 24 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة سلمان" نشرت صحيفة "الوطن" تقريرًا حول زيارة الملك سلمان، إلى القاهرة، ونقلت عن بعض المصادر أن هذه الاتفاقيات ستتضمن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والنقل البحري والموانئ وتنمية سيناء والطب.

السعودية والإرهاب
أما صحيفة "المقال" فقد طالبت الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يصارح "ملك السعودية أن بلاده المصدر الرئيسى للإرهاب"، وكتب سامح عيد مقالًا تحت عنوان: "هل يتفق السيسى وسلمان على ملفات اليمن وسوريا؟ فيما كتب حسام مؤنس تحت عنوان:  كيف يبدو الملف الاقتصادي أكثر حضورًا واهتمامًا من الجانب المصري؟


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter