الأقباط متحدون - بالفيديو.. فنانة تشكيلية: المصريون فنانون منذ قدم التاريخ
أخر تحديث ٠٥:١٣ | الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠١٦ | ٢٠برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٨٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالفيديو.. فنانة تشكيلية: المصريون فنانون منذ قدم التاريخ

أجرى الحوار: باسنت موسى

قالت الفنانة التشكيلية، تغريد يوسف، إن الفن التشكيلي موجود من زمن المصري القديم، لان الإنسان المصري كان يسجل يومه ويسجل تاريخه من خلال النحت على جدران المغاير أو الكهوف التي كان يسكنها، وكما نعلم أن النحت هو أحد أنواع الفنون التشكيلية. لذلك فإن الفن التشكيلي موجود داخل دم الإنسان.

وخلال لقاء "يوسف" ببرنامج "نص الدنيا" والذي يذاع على شاشة الأقباط متحدون، ذكرت بعض أنواع الفنون التشكيلية، فذكرت منها: "الرسم بالرمال، رسوم الـ"بورتريهات"، التصوير الفوتوغرافي، فن الكاريكاتير، العجائن، والنحت".

وبسؤالها عن إحدى مشاكل الفن التشكيلي، ألا وهى تسويق اللوحات، فنحن نجد اللوحات في المنازل الثرية فقط، ولا نجدها في البيوت البسيطة، نظراً للثمن الباهظ للوحة، فأكدت بدورها على ذلك، وأوضحت أن الفنانين التشكيلين يرفعون ثمن اللوحة نظراً لأنها عصارة فكر ومجهود ذهني، يبذله الفنان، ودللت على ذلك بأن الفنانين التشكيلين يستهدفون فئة معينة، تلك الفئة التي تقدر قيمة تلك الرسومات.

في الوقت ذاته نبهت "الفنانة التشكيلية" الفنانين إلى تخفيض ثمن تلك اللوحات حتى يتمتع كل الفئات بتلك اللوحات، لأن هذا سيساعد على تحسين فكر البشر، وخصوصا الأطفال، الذين هم قادة المستقبل.

وفى لافتة ظريفة من "تغريد" أكدت أن في كل بيت مصري فنان تشكيلي على الأقل، ألا وهى الأم، فالأم المصرية فنانة تشكيلية بطبعها، حيث أن الأعمال اليدوية كـ"التريكو والكروشيه والكانفاس" وغيرها من تلك الأعمال، تعد من أنواع الفن التشكيلي.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter