الأقباط متحدون - بالفيديو.. البهائي رؤوف هندي: مكتوب بالبطاقة أعزب رغم أني لدي ثلاث أبناء
أخر تحديث ٠٤:٤٧ | الاثنين ٢١ ديسمبر ٢٠١٥ | ١١ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٨٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. البهائي رؤوف هندي: مكتوب بالبطاقة أعزب رغم أني لدي ثلاث أبناء

رفضنا التدخل الدولي لحماية حقوق البهائيين

أولويات المرحلة الحالية الحفاظ علي الدولة المصرية

25 يناير القادم لن يحدث أي شيء

مصر قد تمرض ولكنها لن تموت

من رحم القضية البهائية خرجت قضية اندرو وماريو، والعائدون، والمتنصرون

البهائي مصرح له دخول الجيش

الدستور لم يستأصل الأقليات، وبه مواد تحترم النصوص الدولية الخاصة بالمعتقدات


إعداد وتقديم- باسنت موسي
عرف الدكتور رؤوف هندي الناشط البهائي، الدستور بأنه عقد اجتماعي بين المواطن والدولة، وعلي الدولة أن تحترم كافة معتقدات مواطنيها غير من يعتقدون الأديان السماوية الثلاث كالبهائيين علي سبيل المثال.

وأضاف هندي خلال لقائه ببرنامج نص الدنيا المذاع علي موقع الأقباط متحدون كل اثنين، أن مصطلح "الأديان السماوية" لا يستخدم إلا في الشرق الأوسط فقط، فالدول الغربية تستخدم مصطلح الأديان العالمية والحضارات الروحية، والأمم المتحدة تعترف بتسع ديانات بينهم الديانة البهائية.

وأوضح الناشط البهائي، أن العقيدة هي كل ما أعتقد بالنفس، والعقيدة تفوق الفكر والرأي، وليس شرطا أن يكون المعتقد دين، فالبهائي والملحد لديهم معتقد.

وتابع: ظللت أكثر من تسع سنوات لكي يكتب في خانة الديانة بالبطاقة الشخصية "شرطة"، ونواجه بمصر تحريض مستمر ضدنا، إلا أن بعض الأصوات تقف بجانبنا مثل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وبعض الإعلاميين وبعض مؤسسات الدولة ورجالها.

وأكد هندي خلال زيارته للمعبد البهائي بالهند أنه يوجد (6254) معتقد وديانة متعايشة بشكل سلمي تماما، كلا يصلي في معبده ولا يصدر ضجيجا يزعج الآخرين، عاملين بسياسة التسامح وقبول الأخر التي أسسها غاندي.

وأوضح: أن القائمين علي الحكم يريدون دولة حضارية عصرية ولكن منذ 30 يونيو تمر مصر بظروف استثنائية، وهناك قوي دولية متربصة لإسقاط الدولة المصرية بمساعدة أعداء مصر بالداخل والخارج.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter