الأقباط متحدون - السيسي يبحث استعدادات وزارة الكهرباء للصيف المقبل
أخر تحديث ٠٤:٠٨ | السبت ٢٦ مارس ٢٠١٦ | ١٧ برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٧٩ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

السيسي يبحث استعدادات وزارة الكهرباء للصيف المقبل


كتب - نعيم يوسف
استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، السبت، استعدادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لموسم الصيف المقبل، مع الدكتور محمد شاكر المراقبي، وزير الكهرباء.
 
وأشاد الرئيس بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، موجهًا بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ خلال الصيف المقبل.
 
وأكد السيسي على أهمية التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، والعمل على تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات.
 
من جانبه عرض وزير الكهرباء على الرئيس عدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني، ومن بينها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة لإنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء، ومشروعا محطتي إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بموقع الحمراوين.
 
 كما عرض الوزير على الرئيس الجهود الجارية لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء باستثمارات مباشرة، مثل محطة ديروط الحرارية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة "أكوا" السعودية، ومحطة عيون موسى باستخدام الفحم النظيف بالتعاون مع مجموعة "النويس" الإماراتية، وعدد من الشركات اليابانية والكورية.
 
ولفت الوزير إلى أن استخدام لمبات اللد في إضاءة الشوارع ساهم حتى الآن في توفير 165 ميجاوات من الكهرباء، منوهاً إلى أن الانتهاء من مشروع استخدام لمبات اللد في إضاءة الشوارع من شأنه أن يساهم في توفير حوالي 685 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter