الأقباط متحدون - الخارجية تنهي إجراءات شحن جثمان مواطن قُتل في سطو مسلح بفنزويلا
أخر تحديث ٠٥:٥٧ | الخميس ٢٤ مارس ٢٠١٦ | ١٥ برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٧٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الخارجية تنهي إجراءات شحن جثمان مواطن قُتل في سطو مسلح بفنزويلا

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد

كتبت – أماني موسى
صرّح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في فنزويلا أنهت إجراءات شحن جثمان المواطن/ عبد الرحمن إسماعيل السيد حسن، والذي توفي إثر تعرضه لحادث سطو مسلح لدى وصوله مطار كاراكاس في فنزويلا، حيث كان يعمل في شركة ماريدايف أوف شور بروجيكتس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السفارة قامت بتسليم الشركة المذكورة كافة المستندات الخاصة باستلام الجثمان، وذلك للقيام بالإجراءات اللازمة تمهيدًا لشحن الجثمان إلى مصر، حيث أفادت الشركة بأنه سيتم نقل الجثمان إلى المركز الإسلامي الإبراهيمي في كاراكاس للصلاة على الفقيد صباح يوم الخميس 24 مارس الجاري، ثم شحنه إلى مصر في نفس اليوم.

كما سيقوم مندوبان عن الشركة بالتنسيق مع والد الفقيد أو من يمثل العائلة بتسلم الجثمان في مطار القاهرة، تمهيدا لنقله إلى الإسكندرية لإتمام إجراءات الدفن.

وأضح المتحدث أن المواطنين الأربعة الآخرين الذين رافقوا الفقيد خلال سفره، قد تم الحجز لهم لمغادرة كاراكاس إلى مصر اليوم 23/3/2016، على رحلة الخطوط الجوية الألمانية، وستقوم السفارة بإرسال مندوب لمرافقتهم حتى المغادرة.

كما سيتم التنسيق مع السلطات الفنزويلية لتأمينهم حتى الوصول للمطار نظرًا لخطورة الطريق وانتشار قطاع الطرق في تلك المنطقة حرصًا على عدم تعرضهم لأية مشكلات أمنية أخرى.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter