الأقباط متحدون - خبيرة تنمية لـ نص الدنيا: الزيادة السكانية تقضي علي أي تنمية
أخر تحديث ٢٠:١٠ | الاثنين ٤ ابريل ٢٠١٦ | ٢٦برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٨٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

خبيرة تنمية لـ نص الدنيا: "الزيادة السكانية تقضي علي أي تنمية"

إعداد وتقديم- باسنت موسي
قالت هانم الشبراوي، خبيرة التنمية المحلية للعلاقات العامة والإعلام، رغم سعادتي بوجود الشباب بالحياة السياسية وجودهم بمجلس النواب، إلا أنهم في حاجة إلي إعداد وتدريب لإثقالهم سياسيا.

وطالبت الشبراوي خلال لقائها ببرنامج نص الدنيا المذاع كل اثنين علي شاشة الأقباط متحدون، مجلس النواب بمناقشة قانون الطفل لأنه من أهم القوانين، في ظل حالات التحرش والاغتصاب الموجودة بالمجتمع، وأن يتم تغير القانون وتغليظ العقوبة.

وعن الزيادة السكانية حملت خبيرة التنمية المحلية للعلاقات العامة والإعلام، قالت إن الإعلام له الدور الأكبر في عدم نشر الوعي عن خطر الزيادة السكانية، وطالبت أيضا وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الإعلام بضرورة توعية المجتمع خاصة القرى بخطورة الزيادة السكانية المستمرة بهذا الشكل.

وأضافت: الزيادة السكانية تقضي علي أي تنمية تقوم بها الحكومة في ظل الاستهلاك الكبير، والأسرة التي تهتم بتربية أبناءها أفضل من الإنجاب بكثرة دون القدرة علي تلبيه احتياجاتهم.

وشددت أن من الصعب أن يتقبل المجتمع قرار بتحديد النسل، ولكن عليهم الانتظار بين كل مولود وأخر لكي نعطي البلد الفرصة في إظهار المشروعات التي يتم إنشاءها، وهذا ما دعي إليه الرئيس السيسي.

وعن الفرق بين فترة حكم الرئيس الأسبق مبارك، وفترة حكم الإخوان، قالت أن هناك رجال أعمال وسيطرة للمال، ولكن سنة حكم الإخوان كانت سيطرة لأهداف تسعي لهدم الدولة وخرابها، ولكن دائما نطمئن أن مصر آمنه ومحفوظة.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter