الأقباط متحدون - الشباب اليائس
أخر تحديث ٠١:٥٨ | الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥ | ١٩ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٩١ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الشباب اليائس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مينا ملاك عازر
في الحوار لطويل والذي بدأ ولا أعرف متى سينتهي بمشيئة الله ذلك الحوار الذي تجريه الإعلامية المرموقة لميس الحديدي مع الأستاذ محمد حسنين هيكل الذي قال الأستاذ للحديدي إن يأس الشباب يدفعهم للإرهاب، وأما أنا فمن عندي أحب أن أقول لحضرتك يا أستاذ، واحدة من أسرار يأس الشباب- وكلي ثقة في أنك تقدر الأسرار وتوثقها وتضعها في كتب- هي أن تبقى القناوات التليفزيونية ووسائل الإعلام تحتفي بشاب في التسعين وهو يروي حكايات من وحي خياله دون أسانيد ولا تدقيق ولا علم في حين أن هذا الشباب لديه العلم والفكر ولا يجد من يسمعه ولا نصف المساحة التي تفرد للشباب من سنك.
 
صدقني يا أستاذ، زي ما بأقول لحضرتك كده، الشباب يأس لأنه مش لاقي إللي يسمعه، ولا الرئيس بيكلمه من يومين زي حضرتك، والرئيس ما بيفضفضش للشباب ويقول له إن مش بينام غير ساعتين، والشباب يحب يفضفض لجنابك ويقول لك إن فيه شباب كان مرمي في السجون مش بينام خالص من إحساسه بالظلم، ولا حتى الساعتين دول، ده مش حسد للرئيس ولكن فضفضة لك يا أبو قلب حنين.
 
الأستاذ الذي احترف إخراج الروايات السياسية، والرؤى اللوذعية، والقصص التي لا يعرفها أحد غيره ولا حتى أبطالها الذين غالباً بيكونوا ماتوا قبل أن يرويها لضمان ألا يكذبه أحد، ورحمة بالقدر منهم لألا يموتوا من الضحك لما يسمعوها، ولما بتفلت منه رواية زي رواية تسميم السادات لناصر في فنجان قهوة، يحاول يرويها ويكون هو الوحيد الحي إللي كان موجود ساعتها وحتى الآن! فيكون الشاهد الوحيد عليها وكل رواياته اللي يحكيها يكون الوحيد الباقي من أبطالها ليروي لنا ما يضن علينا بروايته الصندوق الأسود.
 
الأستاذ يعرف، ماذا جرى بالطائرة الروسية المسقطة في شرم الشيخ بس مستني لما تعدي كام سنة ويكون الصندوق الأسود بتاعها يكون باظ وأعضاء اللجان إللي بيحققوا يكونوا ماتوا عشان يعلن براحته عن الأحداث التي جرت على الطائرة.
 
الشباب يائس يا استاذ كما تعلم وكما تعلم أنت وحدك، لماذا هو يائس بائس؟ يا ريت بقى الناس كلها تعرف لماذا الشباب يائس وماذا يُفعل لهذا اليأس؟  وياريت لو تنصح الرئيس الذي هاتفك ويفضفض لك بكام ساعة نوم، بماذا يفعل للشباب وخاصةً إنك شاب زيهم يا أستاذ هو صحيح الرئيس كان بيفضفض لك ولا كان بيشتكي من قلة النوم!؟
 
سيادة الرئيس، إحنا عارفين الحمل تقيل عليك أد إيه؟ بس يا ريت ما تكلمشي الأستاذ عشان تضمن إن بعد خمسين سنة ما يطلعش الأستاذ ويحكي لنا حكايات عن حضرتك لا علاقة بها بالواقع، ارحم يا ريس الأجيال الجاية من أساطير الأستاذ ونسج خياله.
 
المختصر المفيد تسقط تسقط حواديت الأستاذ

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter