الأقباط متحدون - السيسي لـ بطريرك الروم الكاثوليك: نحرص على قيم المحبة والتسامح
أخر تحديث ٠٢:٠٠ | الاثنين ٤ يناير ٢٠١٦ | ٢٥ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

السيسي لـ بطريرك الروم الكاثوليك: نحرص على قيم المحبة والتسامح

 السيسي لـ بطريرك الروم الكاثوليك: نحرص على قيم المحبة والتسامح
السيسي لـ بطريرك الروم الكاثوليك: نحرص على قيم المحبة والتسامح
كتب - نعيم يوسف
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حرص مصر على إعلاء قيم المحبة والمودة والتسامح والتعاون مع الديانات المختلفة، لافتا إلى أن أعمال القتل والإرهاب التي تمارسها جماعات متطرفة باسم الدين الإسلامي تُعد انتهاكاً صارخاً لتعاليم الإسلام، وهو منها براء.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم، لغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك، وذلك بحضور المطران جورج بكر النائب البطريركي العام لمصر والسودان، والأب رفيق جريش الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية، حيث هنأهم الرئيس بعيد الميلاد المجيد. 
وأكد الرئيس على أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف توصى بالبر والتقوى والابتعاد عن الإثم والعدوان، فضلاً عن ضرورة المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية. 
من جانبه نقل غبطة البطريرك تحيات قداسة بابا الفاتيكان وإشادته بالتقدم الذي تحرزه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، متمنياً لها كل التقدم والازدهار، وأن يعُمها السلام والاستقرار، مشيدا بحرص القيادة السياسية المصرية على تحقيق آمال وطموحات شعبها، داعياً إلى مواصلة دورها الفاعل في العالم العربي. 
كما أشار إلى ضرورة تعزيز الحوار ما بين الأديان الذي يكتسب أهمية أكبر في ضوء تعقد الأوضاع الإقليمية والعالمية، مؤكداً على أهمية الحل السلمي لجميع الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط، لاسيما في سوريا.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter