الأقباط متحدون - أنيسة حسونة.. صوت الدبلوماسية في البرلمان.. ومن أقوى نساء العالم العربي
أخر تحديث ١٣:٤٢ | الخميس ٣١ ديسمبر ٢٠١٥ | ٢١ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٩٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

أنيسة حسونة.. صوت الدبلوماسية في البرلمان.. ومن أقوى نساء العالم العربي

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

تدير مؤسسة مجدي يعقوب للقلب وأسست "نساء من أجل السلام عبر العالم"
اختيرت ضمن أقوى 100 سيدة عربية في 2014.. وعملت في الخارجية المصرية

كتب - نعيم يوسف
نائبة في البرلمان
"شرف لي عضوية المجلس وسأعمل من خلال البرلمان على خدمة مصر"، هكذا علقت الدكتورة أنيسة محمد عصام الدين حسونة، المدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب، على ترشيحها لعضوية البرلمان المقبل، بقرار جمهورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الخميس، حمل رقم 560 لسنة 2015.

مدير مؤسسة مجدي يعقوب
ظهرت "حسونة" الفترة الماضية على شاشات التلفزيون، وعبر وسائل الإعلام، من خلال عملها كـ"مدير تنفيذي لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب"، بالإضافة إلى كونها الأمينة العامة للمجلس المصري للشؤون الخارجية.

ملحق دبلوماسي
عملت كملحق دبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية بعدما حازت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة. كما عملت بعدها لمدة أربعة عشر عاماً في مجلس الوحدة  الاقتصادية العربية - جامعة الدول العربية.

محاضرة وكاتبة
"حسونة" محاضرة في المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية والمعهد المصرفي التابع  للبنك المركزي المصري، كما شغلت منصب مدير عام "منتدى مصر الاقتصادي الدولي"، بالإضافة إلى كونها كاتبة في العديد من الإصدارات الصحفية وأحدث إصداراتها كتاب "ما بعد الربيع العربي.. الصراع والتعاون في الشرق الأوسط".

مؤسسة نساء من أجل السلام
لها باع كبير في العمل العام حيث دشنت مؤسسة لـ"نساء من أجل السلام عبر العالم"، في سويسرا، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "مصر المتنورة"، كما أنها عضو بالغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة وبجمعية الأعمال المصرية البريطانية.

أقوى 100 امرأة عربية
في عام 2014 اختيرت ضمن قائمة أقوي مائة امرأة عربية على مستوى العالم، وذلك وفقا لتصنيف مجلتي "آربيان بيزنس" و"coe"، والذي اعتمد في اختياره للشخصيات على الدراسة ومدى تأثير هذه الشخصيات في مجتمعها ومجتمعات أخرى في مختلف مناحي الحياة.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter